الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

نتنياهو يؤكد ان الحظر فشل في وقف نشاطات ايران النووية
April 20, 2013 10:40

نسخة جاهزة للطبعارسل الخبر الي صديقك

نتنياهو يؤكد ان الحظر فشل في وقف نشاطات ايران النووية
 
قال رئيس الوزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء إن العقوبات القاسية على إيران لن تمنعها من حيازة "سلاح نووي"، حسب زعمه.
وصرح نتنياهو في اجتماع بالقدس المحتلة مع دبلوماسيين أجانب في إطار الاحتفال بالذكرى الخامسة والستين لإعلان قيام الكيان الاسرائيلي اللقيط على جزء كبير من أرض فلسطين، إنه يتعين منع إيران من حيازة السلاح النووي.
وفي إشارة إلى كوريا الشمالية, قال إن العقوبات القاسية لم تمنع "دولة مارقة" من حيازة هذا السلاح.
وكان نتنياهو ومسؤولون إسرائيليون آخرون قد أعلنوا مرارا أن إيران اقتربت من صنع سلاح نووي, ويقولون إن هناك جانبا عسكريا سريا للبرنامج النووي الإيراني.
لكن إيران تنفي في المقابل الاتهامات الإسرائيلية والغربية لها بأنها تطور سرا برنامجا عسكريا لصنع سلاح نووي, وتؤكد أن برنامجها النووي مصمم فقط لأغراض إنتاج الطاقة الكهربائية والبحث العلمي.
وفي تصريحات متزامنة تقريبا, قال قائد الأركان الإسرائيلي بيني غانتز إن قواته قادرة على مواجهة البرنامج النووي الإيراني, في إشارة إلى أنها تستطيع ضرب منشآت طهران النووية دون مساعدة أميركية.
وصرح غانتز ردا على سؤال للإذاعة الإسرائيلية عما إذا كان الجيش الإسرائيلي قادرا بمفرده على مهاجمة إيران "نعم قطعا", مضيفا أن لدى قواته خططا وتوقعات وتقديرات بذلك.
بيد أنه لمح في تصريحات منفصلة للموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت إلى أن هجوما إسرائيليا محتملا على إيران ليس وشيكا. وكانت طهران قد حذرت من جهتها مرارا من أنها سترد بضربات موجعة إذا هاجمت إسرائيل منشآتها النووية.
وفي طهران, أعلن رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية فريدون عباسي الثلاثاء أن بلاده ليس لديها خطة لتخصيب اليورانيوم بنسبة تزيد عن 20% إلا في ما تعلق بوقود سفن وغواصات.



  عدد المشاهدات: 553

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: