الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

حرس الحدود الأردني يقول انه احبط تهريب أسلحة ومخدرات من سوريا !
March 21, 2014 06:08

كل الأخبار 

قالت  قوات حرس الحدود الأردني انها احبطت عملية تهريب أسلحة ومخدرات من سوريا إلى المملكة بواسطة سيارتين، دُمِّرت إحداهما بعد اشتباك مع ركابها، على ما أفاد مصدر عسكري أردني الخميس.

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة إن "سيارتين حاولتا مساء اجتياز الحدود من سوريا إلى الأراضي الأردنية وعندما لم تمتثلا لتحذيرات قوات حرس الحدود تم التعامل معهما بتطبيق قواعد الاشتباك المتبعة في مثل هذه الحالات".

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية «بترا» أنه «تم تبادل إطلاق النار، ما أدى إلى تدمير إحدى السيارتين مع كامل حمولتها والسيطرة على السيارة الأخرى وضبط 209 قطعة سلاح وعشرة آلاف ومئة حبة كبتاغون مخدرة».

وكان حرس الحدود الأردني قد أعلن مطلع العام الحالي تصاعد عمليات التهريب وتسلل الأفراد بين الأردن وسوريا بنسبة تصل إلى 300% خلال السنوات الثلاث الماضية.

وتنظر محكمة أمن الدولة في عدة قضايا يتهم فيها سوريون وأردنيون بمحاولة تهريب السلاح عبر الحدود بين سوريا والمملكة بالاتجاهين.

وأدى النزاع الدائر في سوريا المجاورة شمالاً منذ ثلاثة سنوات إلى إقبال الأردنيين الذين يخشون انتقال العنف إلى بلدهم، على شراء الأسلحة التي ارتفعت أسعارها إلى عشرة أضعاف ما كانت عليه في بلد فيه نحو مليون قطعة سلاح غير مرخصة.

المصدر: ا ف ب - بترا



  عدد المشاهدات: 856

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: