الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

أمير قطر الى طهران.. افتحوا لي أبواب دمشق
April 15, 2014 13:45

أمير قطر الى طهران.. افتحوا لي أبواب دمشق

 
كل الأخبار / عربي برس  :
مع غليان منطقة الشرق الأوسط تستمر رسائل الغزل المتطايرة هنا وهناك، لعله من عدم المبالغة وصف الرسالة الخطية التي تسلمها أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني من الرئيس الايراني حسن روحاني والتي تتضمن دعوة لزيارة إيران بانها إشارة غزل او لنقل مبادرة استلطاف وتلطيف للأجواء المحقونة بفيروس المذهبية والشعوبية.

الأمير القطري تلقف الرسالة بشغف، وأشار خلال لقائه السفير الإيراني محمد جواد آسايش. إلى العلاقات العريقة بين إيران وقطر، معرباً عن ترحيبه بدعوة الرئيس الإيراني حسن روحاني، معلناً عن استعداده لتلبية هذه الدعوة في المستقبل القريب، كما أكد ان قوة ايران من قوة جميع الدول الاسلامية.

إذاً هو مشهد رومنسي رغم البرودة والجفاء السابق، هذا المشهد قد يتمخض عنه لقاءات غرامية دبلوماسية بين الطرفين تنعكس بطبيعة الحال على المشهد السوري بطريقة أو بأخرى.

هذه اللفتة الإيرانية تأتي في سياق تهدئة الأوضاع وتبريد السخونة لا سيما تلك السخونة التي أشعلتها انظمة الخليج تجاه إيران عازفةً فيها على الوتر المذهبي والشعوبي.

إذاً هل سيتوجه الأمير القطري المأخوذ بثقافة الرمال وصوت الجمال إلى عاصمة الاكاسرة الفرس؟ "وفق المفهوم الخليجي ونظرته لإيران" وهل سيتمخض عن تلك الزيارة التي ستبحث بالتأكيد الملف السوري إشارات إيجابية لتهدئة الساحة كتخفيف دعم الميليشيات المسلحة والتوافق على المضي بحل سياسي؟ هل ستكون طهران قناة وصل ما بين الدوحة ودمشق؟ إذ من المرتقب أن تطرح إيران مبادرات ومقترحات لمشاركة قطر بحل ودور بناء ينهي حمام الدم السوري، كل تلك الاسئلة تبدو منطقية وقوية إن تحققت الزيارة القطرية إلى الدولة الإسلامية.
 




  عدد المشاهدات: 851

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: