الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

البطريرك يازجي يجدد إدانته لجرائم الإرهابيين التكفيريين بسورية وتخريب الأماكن المقدسة في معلولا
April 27, 2014 14:33


كل الأخبار / بيروت- سانا
جدد غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس إدانته لما اقترفته المجموعات الإرهابية التكفيرية من تخريب للأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية في بلدة معلولا بريف دمشق.
وقال البطريرك يازجي في عظة ألقاها في قداس أحد توما في دير البلمند البطريركي: لقد قمنا برفقة إخوتنا رؤساء الكنائس المسيحية في دمشق بزيارة إلى بلدة معلولا بعد أن بات بالإمكان دخولها ولكن يصعب علي أن أعبر عن مدى الألم الذي يتملك كل إنسان حينما يرى ما رأيناه إذ إن الإنسان البائس البعيد كل البعد عن الله الذي يرغب فعل التخريب وحده يستطيع أن يخرب كل شيء مثلما حدث ولقد قاموا في البدء بتهجير البشر حتى أنه لم يبق أحد منهم ثم دمروا الحجر ولم يتركوا شيئا منه إذ إن البيوت محروقة ومسروقة ومحطمة كما الكنائس والمساجد حيث أننا زرنا في معلولا كنائس الرعايا والأديرة وجامع البلدة.
وأضاف البطريرك يازجي: نرفع صلواتنا معا ونتشاركها مع بعضنا البعض لأنها لا تنحصر بين أربعة جدران بل نتشاركها مع كل العالم ونرفعها مع بعضنا لتصل الى أبواب السماوات وتمنحنا السلام والمحبة والطمأنينة.
وكانت وحدات من قواتنا المسلحة أعادت الأمن والاستقرار الى بلدة معلولا بريف دمشق في الرابع عشر من نيسان الجاري بعد تطهيرها من رجس المجموعات الإرهابية المسلحة.



  عدد المشاهدات: 778

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: