الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

العاهل السعودي يزور مصر
June 20, 2014 04:26

العاهل السعودي يزور مصر

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
لأول مرة منذ خلع مبارك، يقوم العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم الجمعة 20 يونيو/حزيران بزيارة إلى مصر يلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وتستغرق الزيارة غير الرسمية وغير المعلنة بضع ساعات حيث سيكون الرئيس السيسي في استقبال الملك السعودي في المطار، حسب ما نقلته وكالة فرانس برس عن دبلوماسي سعودي.
كما أكد مسؤول أمني في مطار القاهرة هذه المعلومات مشيرا إلى أن الاستعدادات لاستقبال العاهل السعودي بدأت بالفعل في مطار القاهرة.
من جهتها قالت صحيفة الأخبار الحكومية المصرية في عددها الصادر اليوم الجمعة إن العاهل السعودي يقوم بـ "زيارة تاريخية دعما لمصر، لتهنئة السيسي بفوزه بالرئاسة" وسيصل إلى القاهرة "قادما من المغرب التي يقضي فيها فترة نقاهة".
وتعتبر السعودية الداعم الأبرز للرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي حيث أشادت بإطاحة الجيش بالرئيس المصري المعزول محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي، كما شنّت حملة مناهضة لجماعة الإخوان المسلمين وصنّفتها كـ"منظمة إرهابية" في خطوة رآها البعض دعما سياسيا يضاف إلى الدعم المادي، حيث قدّمت الرياض مساعدات مالية هامة للقاهرة.
وكان العاهل السعودي قد اعتبر فوز السيسي في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 26-28 مايو/أيار "يوما تاريخيا" لمصر واقترح عقد مؤتمر للمانحين مؤكدا دعمه الكامل لها.
المصدر: RT + "أ.ف.ب"


 



  عدد المشاهدات: 836

إرسال لصديق

طباعة


التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد: