الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

المؤتمر القومي العربي في بيروت يؤكد على دعم سورية في مواجهة الإرهاب
June 22, 2014 13:30

المؤتمر القومي العربي في بيروت يؤكد على دعم سورية في مواجهة الإرهاب

كل الأخبار / بيروت- سانا
اختتم المؤتمر القومي العربي أعماله في بيروت اليوم والتي استمرت ثلاثة أيام وشارك فيها أكثر من 350 شخصية عربية ومن دول تؤيد القضايا العربية المصيرية.
وأعلن الأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربي معن بشور في تصريح لمراسل سانا أن مناقشات المؤتمر تناولت القضايا العربية المصيرية والمشروع النهضوي العربي وأجرت تقييما للأوضاع في المنطقة العربية ولاسيما في ظل الهجمة الإرهابية التكفيرية التي تجتاح حاليا سورية والعراق ولبنان واليمن.
وأضاف بشور “أن المؤتمر ركز على الثوابت الوطنية والقومية للأمة وضرورة التمسك بها ومن أبرزها رفض التدخل الخارجي والأجنبي تحت أي مسمى في الشؤون العربية” كما أدان الأعمال الإرهابية المجرمة التي تقوم بها المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية والعراق واليمن ولبنان مجددا الدعوة إلى حوار وطني جاد يخرج الأمة العربية من هذه الحالة.
وبين بشور أن مناقشات المؤتمر أكدت صحة التحليلات والتصريحات السورية منذ بداية العدوان الإرهابي على سورية قبل أكثر من ثلاث سنوات من أن المستهدف من تلك الهجمة الإرهابية المدعومة من قبل أمريكا والدول الغربية وبعض دول الخليج النفطية هو الدولة السورية جيشا وشعبا وقيادة وموقعا وموقفا ولاسيما دور سورية القومي ودعمها للمقاومة في لبنان وفلسطين ولكل القضايا العربية المصيرية.
ودعا المشاركون في المؤتمر إلى بذل كل الجهود لمساعدة سورية على الخروج من الأزمة والقضاء على الإرهاب والإرهابيين وتخليص المنطقة منهم مطالبين بوقف تمويل ودعم هذه المجموعات الإرهابية ومشددين على ضرورة إغلاق الحدود أمام وصول هؤلاء الإرهابيين إلى سورية ومنعهم من العمل فيها ضد الدولة السورية والشعب السوري محذرين الدول الداعمة للإرهاب من ارتداده إليها لاحقا.
يشار إلى أن المؤتمر سيصدر بيانه الختامي يوم الثلاثاء القادم بعد أن تتم صياغة الأفكار والملاحظات التي طرحت خلال مناقشات المؤتمر من قبل لجنة الصياغة في الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي.



  عدد المشاهدات: 770

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: