الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

القوات العراقية تبدأ عملية واسعة لتطهير قرى حوض المنصورية وتقضى على عشرات الارهابيين فى بابل والموصل
October 25, 2014 13:21

القوات العراقية تبدأ عملية واسعة لتطهير قرى حوض المنصورية وتقضى على عشرات الارهابيين فى بابل والموصل

أعلنت القوات العراقية اليوم بدء عملية عسكرية واسعة لتطهير قرى حوض المنصورية شمال شرق بعقوبة فى محافظة ديالى من عصابات /داعش/ الارهابية .
 
 
ونقل موقع شبكة الاعلام العراقى عن مصدر امنى فى محافظة بابل قوله .. //ان القوات العراقية وبمساندة سرايا الحشد الشعبى تمكنت من توجيه ضربات موجعة للعصابات الارهابية وتحرير ناحية جرف الصخر شمال المحافظة من الارهابيين// .
وأعلنت عمليات بابل عن مقتل واصابة اكثر من 200 ارهابى واعتقال /120/ اخرين خلال معارك يوم أمس بعضهم من جنسيات عربية منهم 40 ارهابيا قضوا فى النيران التى أضرمتها قوات الحشد الشعبى داخل البساتين التى كانوا يختبوءون فيها .
 
واضاف المتحدث حاولت العصابات الارهابية فتح طريق لهروبها من الحصار المحكم الذى نفذته قوات الهجوم المكونة من قوات عمليات بابل وقوات الحشد الشعبى الوطنى بتفجير عشرين برميلا من غاز الكلور لكن محاولتها باءت بالفشل رغم اصابة اثنى عشر جنديا بحالات اختناق تم اسعافها .
وتابع المتحدث//نتيجة لزخم الهجوم المتواصل سلم ثمانون ارهابيا انفسهم للقوات الامنية العراقية بينما القت القبض على اربعين اخرين اثناء محاولتهم الهروب من ساحة المعارك //مشيرا الى مقتل خمسة من الجنود العراقيين واصابة ثلاثين اخرين بجروح من جهته اكد محافظ بابل صادق مدلول السلطانى أن القوات الامنية العراقية والحشد الشعبى تقوم ولليوم الثانى بتحرير ما تبقى من مناطق جرف الصخر شمال بابل .
وقال المحافظ فى اتصال هاتفى مع مراسلة سانا ان // الهجوم المنسق برا وجوا اصاب العصابات الارهابية بارتباك شديد ادى الى فرارها باتجاه مدينة الفلوجة وان الساعات المقبلة ستشهد التطهير الكامل لجميع مناطق جرف الصخر من رجس العصابات الارهابية// .
الى ذلك افاد مصدر عسكرى عراقى ان عصابات /داعش/ الارهابية فرت من الاحياء السكنية لمدينة الموصل بعد تكثيف القصف الجوى عليهم مشيرا الى ان المدينة تعيش //حالة من الفوضى بعد القصف الجوى العنيف الذى استهدف المدينة وهروب اغلب عناصرهم من الاحياء السكنية وامتلاء المستشفيات بقتلاهم ومصابيهم // .
يذكر ان القوات الامنية بمساندة المتطوعين والعشائر تحرز تقدما ضد عصابات /داعش/ الارهابية وقد تم تحرير منطقة جرف الصخر شمال بابل يوم امس من العصابات الارهابية .
وفى محافظة صلاح الدين افاد مصدر محلى اليوم بأن خمسة من مسلحى تنظيم /داعش/ الارهابى بينهم متزعم قتلوا بقصف جوى فى منطقة سيد غريب الواقعة بين قضاءى بلد والدجيل جنوب تكريت .
وكانت قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبى العراقية اقتحمت امس قضاء بيجى وكبدت ارهابيى تنظيم /داعش/ خسائر كبيرة فى الارواح والمعدات خلال الحملة العسكرية التى اسفرت ايضا عن تأمين الطرق الرئيسية الرابطة بين بغداد وكركوك وسامراء وتكريت .
كما أعلنت القوات العراقية مقتل 44 ارهابيا وتحرير شخص مختطف وضبط كميات من الاعتدة والمتفجرات فى مناطق متفرقة من العاصمة بغداد خلال ال 24 ساعة الماضية .
ونقلت شبكة الاعلام العراقى عن قيادة عمليات بغداد قولها فى بيان اليوم .. ان //قطعات الفرقة 14 باسناد من طيران الجيش والقوة الجوية تمكنت من قتل 43 ارهابيا واصابة اخرين فى منطقة دويليبة ضمن قاطع أبى غريب غرب بغداد كما تمكنت قوة من اللواء 22 من قتل ارهابى اخر فى منطقة الثائر شمال بغداد اضافة الى تفكيك ثلاث عبوات ناسفة فى منطقة الصافى ضمن قاطع المدائن والعثور على 10 قنابل هاون وأسلحة مختلفة الانواع فى منطقة الضابطية غرب بغداد فى حين تمكنت قوة اللواء 23 من تفكيك عبوة ناسفة فى منطقة تل الذهب جنوب بغداد// .
وأوضح البيان ان قوة من فوج طوارىء بغداد عثرت على منصتين لاطلاق الصواريخ فى منطقة الكرادة وتمكنت من تحرير شخص مختطف قرب الجسر الفرنسى ضمن منطقة جسر ديالى من قبل قوة من اللواء الاول شرطة اتحادية .
وفى السياق ذاته أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدى عن مقتل سبعة من ارهابيى /داعش/ فى محافظة ديالى .
وقال الزيدى فى حديث لموقع /السومرية نيوز/ العراقى ان //عمليات دجلة نشرت موءخرا مفارز قنص مدربة على درجة عالية من الاحترافية فى بعض المناطق الساخنة بمحافظة ديالى والقريبة من خطوط التماس مع ارهابيى داعش// مشيرا الى أنه تم تزويد تلك المفارز بقناصات ليلية متطورة .
كما أعلن رئيس مجلس ناحية العامرية بمحافظة الانبار شاكر محمود عن اعتقال 11 من ارهابيى /داعش/ لدى محاولتهم استهداف الناحية بقذائف الهاون مبينا ان هوءلاء حاولوا استهداف ناحية عامرية الفلوجة .
يذكر أن ناحية عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار طالبت اليوم الحكومة العراقية والقيادا ت الامنية بارسال فوج مدرع فورى الى الناحية عازية ذلك الى الحشد الذى يقوم به ارهابيو /داعش/ للهجوم على العامرية من ثلاثة محاور .
وفى هذا الاطار اعتبرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون فى مجلس النواب العراقى عالية نصيف اليوم ان تحرير ناحية جرف الصخر وجنوب بغداد من الارهابيين برهان على قدرة القوات العراقية على التصدى لارهابيى /داعش/ دون الحاجة الى تدخل أمريكى برى موءكدة ضرورة تنفيذ مثل هذه العمليات فى أطراف بغداد ضد الخلايا النائمة .
وقالت نصيف فى بيان .. ان //الانتصارات التى حققتها القوات الامنية فى جرف الصخر ومناطق جنوب بغداد أسقطت المراهنات الامريكية حول عدم قدرة الموءسسة الامنية العراقية على التصدى لارهابيى /داعش/ وأثبتت عدم الحاجة الى تدخل برى أمريكى// .
وأضافت نصيف .. ان // الادارة الامريكية اذا كانت جادة فى دعم العراق فى حربه ضد الارهاب فالاجدر بها العمل على تسليح وتدريب القوات الامنية العراقية ورفدها بالجهد الهندسى لتفكيك المتفجرات// .
من جهة أخرى أكد وزير الداخلية العراقى محمد سالم الغبان ان /قوات التحالف/ لم تشارك بضربات جوية فى معركة جرف الصخر شمالى بابل .
وشدد الغبان فى موءتمر صحفى فى محافظة كربلاء اليوم على ضرورة الاعلام الميدانى داخل المعركة ضد ارهابيى /داعش/ مشيرا الى أنه //لا يمكن القضاء على هذا التنظيم الارهابى الا بعد تجفيف منابع تمويل الارهاب// .
وقال الغبان .. ان //عمليات جرف الصخر هى لتهيئة ظروف زيارة مناسبة واليوم حققنا كل أهدافنا فى منطقة العمليات والحشد الشعبى اليوم له الدور الاكبر فى محاربة الارهاب// مشددا على أنه //تم وضع خطة متكاملة لتأمين زيارة عاشوراء ولن يحدث أى خرق أمنى// .
وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى اعتبر امس ان تحرير ناحية جرف الصخر شمال بابل مفتاح لتحرير كل بقعة من بقاع العراق لافتا الى أن العملية وجهت ضربة قاصمة لارهابيى التنظيم .
وأعلنت القوات العراقية فى وقت سابق اليوم بدء عملية عسكرية واسعة لتطهير قرى حوض المنصورية شمال شرق بعقوبة فى محافظة ديالى من عصابات /داعش/ الارهابية ومقتل واصابة 200 ارهابى فى بابل .
كما أعلنت القوات العراقية اليوم بدء عملية عسكرية واسعة لتطهير قرى حوض المنصورية شمال شرق بعقوبة فى محافظة ديالى من عصابات /داعش/ الارهابية .
ونقل موقع شبكة الاعلام العراقى عن مصدر امنى فى محافظة بابل قوله00 //ان القوات العراقية وبمساندة سرايا الحشد الشعبى تمكنت من توجيه ضربات موجعة للعصابات الارهابية وتحرير ناحية جرف الصخر شمال المحافظة من الارهابيين// .
وأعلنت عمليات بابل عن مقتل واصابة 200 ارهابى من /داعش/ خلال معارك يوم أمس بعضهم من جنسيات عربية منهم 40 ارهابيا قضوا فى النيران التى أضرمتها قوات الحشد الشعبى داخل البساتين التى كانوا يختبوءون فيها .
وفى محافظة صلاح الدين افاد مصدر محلى اليوم بأن خمسة من مسلحى تنظيم /داعش/ الارهابى بينهم متزعم قتلوا بقصف جوى فى منطقة سيد غريب الواقعة بين قضاءى بلد والدجيل جنوب تكريت .
وكانت قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبى العراقية اقتحمت امس قضاء بيجى وكبدت ارهابيى تنظيم /داعش/ خسائر كبيرة فى الارواح والمعدات خلال الحملة العسكرية التى اسفرت ايضا عن تأمين الطرق الرئيسية الرابطة بين بغداد وكركوك وسامراء وتكريت .
 
الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية
 
وقال متحدث باسم قيادة عمليات بابل لمراسلة سانا فى بغداد ان // الصفحة الاولى من عمليات تطهير مناطق جرف الصخر التى تعد المعقل الاخطر لعصابات /داعش/ اسفرت عن تطهير مناطق الفارسية والفاضلية والعويسات والحجير من رجس تلك العصابات وتكبيدها اكثر من 200 قتيل// .




  عدد المشاهدات: 869

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: