الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

بعد بريطانيا.. سفارة كندا في مصر تعلق خدماتها القنصلية لأسباب أمنية
December 08, 2014 11:55

بعد بريطانيا.. سفارة كندا في مصر تعلق خدماتها القنصلية لأسباب أمنية

كل الأخبار / القاهرة- سانا

أعلنت السفارة الكندية في القاهرة اليوم تعليق خدماتها القنصلية لأسباب أمنية غداة اتخاذ السفارة البريطانية في القاهرة إجراء مماثلا للأسباب نفسها.

ويأتي قرار تعليق الخدمات العامة في السفارة وسط تزايد هجمات الإرهابيين في مصر ودعوة تنظيم داعش الإرهابي للمجموعات التابعة له الى استهداف المصالح الغربية في دولها وخصوصا المواطنين المنتمين الى الدول المشاركة في التحالف الدولي ضده.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن سفارة كندا أرسلت رسائل الكترونية الى المواطنين الكنديين في مصر تقول فيها “إنها ستظل مغلقة حتى إشعار آخر” محذرة إياهم وناصحة “بتجنب التنقلات غير الضرورية في مصر بسبب الوضع الأمني فيها”.

والسفارة الكندية هي ثاني بعثة دبلوماسية تعلق خدماتها بعد بريطانيا التي ما زالت خدماتها القنصلية معلقة لليوم الثاني على التوالي.

وقال السفير البريطاني في مصر جون كاسون في بيان إن “الخدمات العامة في السفارة البريطانية معلقة في الوقت الراهن” مضيفا “اتخذنا هذا القرار للتأكد من أمن السفارة وأمن العاملين بها” ومؤكدا أنه يتم العمل لاستئناف تقديم الخدمات بشكل كامل في أسرع وقت ممكن.

وفي السياق نفسه قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي إنه “ليس لديه علم بأي تهديد محدد لسفارتي بريطانيا وكندا” موضحا ان مسؤولي السفارتين أبلغوا وزارة الخارجية المصرية بان الإجراء المتخذ هو احترازي بالدرجة الأولى وأن الحكومة المصرية “تأخذ الأمر مأخذ الجد”.

وتابع عبد العاطي قوله: إن جهاز الأمن المصري يطبق على الأرض إجراءات الأمن القصوى ونأمل ألا تبالغ السفارتان في الأمر.

إلى ذلك قال مدير أمن القاهرة علي الدمرداش إنه “لم يبلغنا أحد بأي تهديدات أمنية وقد عززنا الإجراءات الامنية حول السفارات وكافة المؤسسات الحيوية منذ فترة”.

وكانت بريطانيا نصحت رعاياها بعدم السفر إلى شمال سيناء وبعض المناطق في جنوب سيناء والمنطقة الحدودية مع ليبيا معتبرة أن جماعة أنصار بيت المقدس اكثر الجماعات الإرهابية خطرا.

وفي السياق جددت وزارة الخارجية والتجارة الاسترالية اليوم تحذيرها رعاياها من السفر الى مصر في ظل ما وصفته بالوضع السياسي الحالي والتهديدات بهجمات إرهابية محتملة.



  عدد المشاهدات: 790

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: