الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

العراق يتسلم أربع مروحيات قتالية من روسيا في إطار عقد موقع بين الجانبين
July 03, 2015 06:00

العراق يتسلم أربع مروحيات قتالية من روسيا في إطار عقد موقع بين الجانبين

 كل الأخبــــار/ بغداد-سانا
أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن تسلم منظومة الدفاع الجوية في الجيش العراقي أمس أربع مروحيات قتالية روسية وذلك في إطار العقود التي أبرمتها مع نظيرتها في روسيا قبل ثلاثة أعوام.
وقالت الوزارة في بيان “بموجب نهجنا في بناء الجيش وتعزيز قدراته العسكرية وضمن رؤية وزارة الدفاع في الارتقاء بالأداء القتالي لقواتنا المسلحة وهي تخوض حرب الدفاع عن العراق ضد قوى الإرهاب والعدوان وصلت أمس أربع طائرات مروحية قتالية متقدمة لتنضم الى الأسراب القتالية الفاعلة لسلاح طيران الجيش وتعزيزاً لدوره الفاعل في حسم المعركة ضد قوى العدوان”.
وأضافت الوزارة إن وصول هذه الطائرات يأتي تنفيذاً للعقود التي أبرمتها وزارة الدفاع مع نظيرتها في جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة.
وسلمت الحكومة الروسية العراق مطلع العام الحالي 13 مروحية من طراز صياد الليل لمواجهة التنظيمات الارهابية في العملية العسكرية التي يخوضها الجيش العراقي ضد الارهاب.
بدوره قال عباس البياتي عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي النائب عن دولة القانون في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية إن العراق يأمل خلال الأيام القادمة بأن تصل دفعات أخرى من الطائرات الروسية المتفق عليها ضمن صفقة أبرمت عام 2012.
وأوضح البياتي أن المروحيات التي وصلت أمس ضمن عقد التسليح بين العراق وروسيا يشمل بحدود 44 طائرة قسم منها من طراز مي 28 التي يطلق عليها اسم صياد الليل وأخرى من طراز مي 35 متعددة الأغراض بينما يستكمل الجانب الروسي تسليم آخر دفعة منها بالكامل عام 2016.
وأبرمت الحكومة العراقية وروسيا الاتحادية صفقة سلاح في عام 2012 لتزويد العراق بأسلحة روسية مختلفة بقيمة 3ر4 مليارات دولار.



  عدد المشاهدات: 2115

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: