الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

طيران نظام آل سعود يواصل استهدافه لليمن والجيش يرد بقصف مواقع سعودية بـ 14 صاروخاً
July 23, 2015 14:19

طيران نظام آل سعود يواصل استهدافه لليمن والجيش يرد بقصف مواقع سعودية بـ 14 صاروخاً

كل الأخبار/صنعاء-سانا

واصل الطيران الحربي التابع لنظام آل سعود والدول المتحالفة معه اليوم قصفه الجوي لعدد من المناطق اليمنية مستهدفا البنى التحتية ومنازل المواطنين فيها.

وقال مصدر أمني يمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “طيران العدوان السعودي استهدف بست غارات جوية منطقة الصباحة بالعاصمة صنعاء وواصل غاراته على منطقة صحن الجن ومعسكر كوفل بمديرية صرواح بمحافظة مأرب” مضيفا إن “طيران العدوان السعودي شن أيضا سلسلة من الغارات الجوية على منطقة لودر بمحافظة أبين واستهدف بغارة جوية أخرى منطقة الحسيني بمديرية الحوطة بلحج في حين نفذ غارة على منطقة حيران وأخرى على منطقة حيدان بصعدة”.

وذكر المصدر أن طيران “العدوان السعودي” شن أيضا غارات جوية على اللواء 17 مشاة في منطقة ذباب بتعز إضافة الى تحليق بكثافة في سماء عدد من المناطق والمديريات والمحافظات اليمنية.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن “قوة الإسناد الصاروخية المدفعية للجيش واللجان الشعبية التابعة لحركة أنصار الله في اليمن قصفت عددا من المواقع العسكرية السعودية بالصواريخ وقذائف المدفعية وذلك ردا على مواصلة العدوان السعودي على مناطق متفرقة في اليمن”.

وقال مصدر عسكري مسؤول لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية دكت البوابة الغربية للخوبة وموقع العين الحارة العسكري للعدو السعودي في جيزان باربعة عشر صاروخا” مبينا أن الجيش واللجان الشعبية في اليمن استهدفوا تجمعا لآليات وجنود سعوديين في موقعي المعزاب والشبكة في منطقة جيزان وكبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

ولفت المصدر إلى أن النيران اشتعلت في مواقع عسكرية سعودية في منطقتي الطوال والحثيرة في جيزان جراء القصف المدفعي من قبل الجيش واللجان الشعبية في اليمن إضافة إلى فرار الجنود السعوديين من تلك المواقع موضحا أن الجيش واللجان الشعبية قصفوا أيضا مواقع عسكرية سعودية في الرملة والسدي والمخروق والقمع بنجران ما أدى إلى تكبيد “العدو السعودي” خسائر في الأرواح والعتاد.

إلى ذلك فككت وحدات الهندسة التابعة لأجهزة الأمن اليمنية اليوم سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير في شارع الستين بالعاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني بأمانة العاصمة قوله إن “أجهزة الأمن واللجان الشعبية التابعة لحركة أنصار الله عثروا على السيارة في شارع الستين وقاموا بتفكيكها وإبطال مفعولها” مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية اكتشفت أمس عددا من السيارات المفخخة والعبوات الناسفة إضافة إلى سيارة محملة بنحو 500 كيلوغرام من مادة متفجرة وعدد كبير من القذائف الموصولة بالصواعق والدارات الكهربائية.

ولفت المصدر إلى أن عملية البحث والتحري جارية لمعرفة الأشخاص والجهة التي تقف خلف هذه الأعمال.

من جهة أخرى شنت قوات الجيش واللجان الشعبية اليوم هجوماً على مواقع عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي والميليشيات التابعة لنظام آل سعود في منطقة الضيق بمأرب وحاصروا من تبقى منهم بعد هروب الأغلبية وقتل عدد من القيادات الميدانية.

وقال مصدر عسكري يمني مسؤول لوكالة سبأ إن “الجيش واللجان الشعبية اليمنية شنوا هجوما مباغتا على مواقع تنظيم القاعدة الإرهابي ومرتزقة السعودية في مدينة مأرب وكبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ما أدى لانهيارات كبيرة في صفوفهم بعد فشل التغطية الجوية المساندة لهم من قبل طيران العدوان السعودي”.

وأكد المصدر أن الجيش واللجان الشعبية وصلوا إلى نقطة الأمن بالمدينة كما تقدموا من جهتها الشمالية واستعادوا عدة مواقع كانت العناصر الإرهابية تتمركز فيها.

وفي سياق آخر آعلن المصدر نفسه تمكن الجيش واللجان الشعبية في اليمن من إحباط محاولتين لعناصر تنظيم القاعدة ومرتزقة السعودية للتقدم في جبهتين الأولى باتجاه قاعدة العند في لحج والثانية في مودية بمحافظة أبين وذلك بعد نصب كمائن محكمة لهم.

وأوضح المصدر أن الكمين الأول في محافظة لحج أسفر عن مقتل عدد كبير من عناصر القاعدة والميليشيات مبينا أن فرقة الإقتحامات في الجيش واللجان الشعبية تولت ملاحقة المهاجمين من جبهة بلة وتم إحراق إحدى الدبابات والسيطرة على جبل الزيتون اضافة إلى ثلاث تلال أخرى لافتا إلى أن الكمين الثاني استهدف عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي القادمين من مودية ما ادى لمقتل عدد كبير منهم بينهم مطلوبين أمنيآ ومتورطين في جرائم إرهابية كبيرة إضافة إلى إحراق ثلاث دبابات لتلك العناصر الإرهابية وتطهير عدة تلال ومواقع عسكرية كانوا يسيطرون عليها بين مودية ولودر في محافظة أبين.

وكان مصدر عسكري يمني مسؤول أوضح في وقت سابق اليوم لوكالة سبأ أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من إحراق سيارة ومدرعة في ساحل أبين بمدينة عدن.

وكان القيادي في حركة أنصار الله اليمنية ضيف الله الشامي كشف في حديث تلفزيوني أمس أن السفينة التابعة للأمم المتحدة التي وصلت إلى ميناء عدن لم تكن محملة بالمساعدات وإنما بآليات ومدرعات عسكرية وأكثر من 120 قطعة سلاح أمريكية متطورة ونوعية مقدمة من نظام آل سعود وحلفائه لإرهابيي تنظيم القاعدة و داعش في اليمن ضمن إطار ما يسمى المساعدات الإنسانية.

من جانب آخر قتل مدير عام مديرية شبام بمحافظة حضرموت جنوب اليمن ومرافقه اليوم برصاص عناصر إرهابية في منطقة الحزم في شبام .

وقال مصدر أمني بمديريات الوادي والصحراء “إن مجموعة من العناصر الإرهابية التابعة لما يسمى أنصار الشريعة أطلقت الرصاص على صالح غالب بن عبدات مدير عام مديرية شبام ومرافقه ما أدى إلى استشهادهما على الفور” .

وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية طوقت المنطقة وباشرت التحقيقات .

كما واصلت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تقدمها في مأرب لتطهير عدد من المناطق من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي .

يشار إلى أن طيران نظام آل سعود يواصل منذ أربعة أشهر غاراته الجوية على عدة محافظات يمنية مستهدفا منازل المدنيين والمنشآت العامة والخاصة والبنى التحتية ما أسفر عن مقتل وإصابة آلاف اليمنيين. 



  عدد المشاهدات: 1654

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: