الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

الجيش اليمني واللجان الشعبية يدمرون 13 آلية عسكرية سعودية في جيزان
September 29, 2015 15:42

الجيش اليمني واللجان الشعبية يدمرون 13 آلية عسكرية سعودية في جيزان

كل الأخبار /صنعاء- سانا

تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من تدمير 13 آلية عسكرية سعودية في قرية حامضة ومواقع عسكرية سعودية أخرى في جيزان.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري يمني قوله إن “وحدات متخصصة في الجيش اليمني واللجان الشعبية دمرت 13 آلية عسكرية سعودية بعد سيطرتها على قرية حامضة” كما سيطر الجيش اليمني واللجان الشعبية على عدة مواقع عسكرية سعودية بعد فرار الجنود منها تاركين وراءهم آلياتهم وعتادهم العسكري.

وأوضح المصدر أن “هذه العمليات تأتي في إطار رد الجيش واللجان الشعبية على العدوان السعودي الغاشم الذي يرتكب أبشع الجرائم والمجازر بحق أبناء الشعب اليمني”.

وكان الجيش اليمنى واللجان الشعبية تمكن أمس من القضاء على العشرات من مرتزقة “تحالف العدوان السعودي” وتدمير 15 آلية ومدرعة خلال التصدى لمحاولتهم التقدم باتجاه تبه المصارية والبلق غرب مدينة مأرب.

كما تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من تأمين مديرية الوازعية بمحافظة تعز جنوب اليمن بعد دحر عناصر تنظيم القاعدة الارهابي ومرتزقة “العدوان السعودي” بشكل كامل منها.
وقال مصدر عسكري يمني بالمحافظة إن “الجيش اليمني واللجان الشعبية كبدوا عناصر تنظيم القاعدة الارهابي ومرتزقة العدوان خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بمديرية الوازعية” مشيرا إلى أن هناك انهيارات كبيرة في صفوف عناصر تنظيم القاعدة الارهابي ومرتزقة العدوان في جبهة الضباب بالمحافظة إضافة إلى هروب جماعي تحت ضربات الجيش اليمني واللجان الشعبية.

وأضاف المصدر أن “وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية ومعها الشرفاء من أبناء محافظة تعز يواصلون مهامهم في ملاحقة تلك العناصر الإرهابية فيما تبقى لهم من جيوب لتأمين المحافظة وتطهيرها من شرورهم” منوها بالتعاون الكبير لأبناء محافظة تعز الشرفاء الذين يقفون صفا واحدا مع أبناء الجيش واللجان الشعبية لتخليص المحافظة من عناصر الشر والإجرام التي عاثت فسادا في المحافظة.

مقتل طفلتين وتدمير موقع أثري يمني جراء الغارات المتواصلة لطيران نظام آل سعود على اليمن

من جهة أخرى قتلت طفلتان وأصيب خمسة آخرون من عائلة واحدة جراء غارات جديدة شنتها طائرات نظام آل سعود على منزلهم في محافظة حجة في وقت دمرت فيه طائرات هذا النظام موقع حصن الظفير الأثري بمديرية مبين ضمن العدوان المتواصل على اليمن منذ 26 آذار الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر يمني في غرفة العمليات المشتركة بمحافظة حجة قوله إن “فتاتين قتلتا وأصيب خمسة آخرون من أسرة واحدة جراء قصف طيران العدوان السعودي لمنزل أحد المواطنين في منطقة الظفير مديرية مبين بالمحافظة” واصفا استهداف هذا الطيران للعائلة اليمنية بأنه “جريمة بشعة تجسد تجرد تحالف العدوان السعودي من كل القيم والمبادئ الإنسانية” مشيرا إلى أن فرق الإنقاذ والإسعاف ماتزال تبحث عن ضحايا بين انقاض جراء هذا العدوان الإجرامي.

ويضاف استهداف الموقع الأثري إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها نظام آل سعود بحق الآثار اليمنية في فعل مشابه لأفعال حلفاء هذا النظام من تنظيمات إرهابية في سورية والعراق التي تدمر وتستهدف المواقع الأثرية والتاريخية.

وفي محافظة تعز استهدف الطيران السعودي سوق مديرية الوازعية بغارة جوية بينما شن طيران آل سعود ست غارات على منطقة فوط بمحافظة صعدة وخمس غارات أخرى على منطقة رازح بينما شن 10 غارات على منطقة جفينة.

كذلك استهدف الطيران السعودي قاعدة الديلمي الجوية بعدة غارات أيضا كان نصيب محافظة الحديدة من الغارات 26 حيث استهدفت مقار الدفاع الجوي بمنطقة الصليف وبوابة ميناء الحديدة.

وكان أكثر من 131 يمنيا بينهم أطفال ونساء قتلوا وأصيب اخرون أمس جراء قصف طيران نظام آل سعود خيمتي أعراس إحداهما مخصصة للنساء بصاروخين في منطقة واحجة القريبة من مدينة ذبا بمدينة المخا جنوب غرب اليمن.

في سياق متصل شارك اليوم عشرات اليمنيين بوقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء للتنديد بـ “جرائم العدوان السعودي الغاشم” على اليمن وارتكابه “أبشع الجرائم والمجازر” بحق أبناء الشعب اليمني.

واستنكر المشاركون “الصمت الدولي تجاه المجازر التي يرتكبها العدوان بحق آلاف النساء والأطفال في اليمن وإمعانه في القتل واستهدافه للبنى التحتية والمنشآت الحيوية ومقدرات البلد” مطالبين الأمم المتحدة ومجلس الأمن بـ “التحرك الفوري لرفع الحصار عن اليمن ووقف العدوان السعودي والتحقيق في المجازر التي استهدفت اليمنيين في مختلف محافظات اليمن بمختلف الأسلحة المحرمة دوليا”. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: