الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

البدينات السعوديات يجدن ضالتهن
May 27, 2016 14:35

البدينات السعوديات يجدن ضالتهن

أطلقت جمعية "ود" السعودية مشروعا يستهدف صاحبات الوزن الزائد من المسنات السعوديات اللواتي فاق وزنهن 55 كغ ويقدّم لهن توعية بأهمية الغذاء الصحي ومتابعة من قبل أخصائيات في التغذية.

وبحسب رئيسة جمعية "ود" السعودية، نعمية الزامل، فإن البرنامج حظي بإقبال كبير من قبل المتقدمات في العمر لمعرفة الطرق السليمة للتغذية الصحيحة وإنقاص الوزن، مشيرة إلى أن المركز يؤمن متابعة من قبل أخصائيات في التغذية لبرامج تخفيض الوزن، بالإضافة إلى وجود قاعة رياضية مجهزة بأدوات رياضية مناسبة لهن.

وقالت الزامل إن المشروع يتضمن أنشطة وبرامج تثقيفية ومحاضرات صحية، تستهدف كبيرات السن وتقدم لهن استشارات نفسية وفحصا سريعاً للسكر والضغط، ويساعدهن على الإحساس بأنهن أصغر من أعمارهن الحقيقية، مضيفة أن ذلك يسمح للسيدات بالاحتفاظ بحيويتهن وقدراتهن على الحركة بنشاط عال.

وبينت رئيسة الجمعية أن المركز قام بتأهيل قرابة 50 سيدة بشكل يستطعن به إعالة أنفسهن خلال 5 سنوات مقبلة من خلال تدريبهن على مهنة يستطعن ممارستها.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج يقوم بشكل كبير على مساندة عائلات كبار السن لتخفيف الأعباء عنهن، ليس من النواحي المادية من خلال توفير فرص دعم للمتقاعدات، بل أيضا من خلال عيادة الدعم النفسي.

ويسعى القائمون على المشروع الذي انطلق من الرياض إلى تعميمه على بقية المدن السعودية.

المصدر: "هافينغتون بوست عربي" 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: