الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

رئيس وزراء العراق يعلن انطلاق عمليات تحرير الموصل من داعش
October 17, 2016 03:39

رئيس وزراء العراق يعلن انطلاق عمليات تحرير الموصل من داعش

اعلن القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي في الساعات الاولى من صباح الاثنين، انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش.

وقال العبادي على صفحته على موقع “فيس بوك” للتواصل الاجتماعي، “يا ابناء شعب العراق العزيز ‏‎يا ابناء نينوى الأحبة … ‏‎لقد دقت ساعة التحرير واقتربت لحظة الانتصار الكبير .. ‏‎بإرادة وعزيمة وسواعد العراقيين … ‏‎وبالاتكال على الله العزيز القدير … ‏‎أعلن اليوم انطلاق عملية تحرير محافظة نينوى”.
ودعا العبادي اهالي الموصل الى التعاون مع القوات المحررة و”التعايش السلمي” مع كافة المكونات بعد التحرير.
وتابع “سنعمر ما دمرته عصابة داعش ونعيد الحياة ونحقق الاستقرار في الموصل …. قريبا جدا سنكون بينكم لنرفع راية العراق وسط الموصل الحدباء وفي كل مدينة وقرية”.
ورحب المبعوث الخاص للرئيس الأميركي الى التحالف الدولي بريت ماكجورك بإعلان بدء تحرير الموصل.
وقال ماكجورك في تغريدة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي اليوم الاثنين “نتمنى التوفيق للقوات العراقية الباسلة وقوات البيشمركة والمتطوعين من نينوى”.
واضاف “نحن فخورون بأن نقف معكم في هذه العملية التاريخية”.
وجاء إعلان العبادي، في كلمة متلفزة بثتها قناة العراقية الرسمية، وهو يرتدي البزة العسكرية برفقة عدد من القادة العسكريين، من داخل مقر العمليات المشتركة، وتابعتها الأناضول.
وقال رئيس الوزراء في كلمته “لقد دقت ساعة التحرير، ونعلن اليوم بدء انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي، بإرادة وعزيمة وسواعد العراقيين”.
ودعا أهل الموصل إلى التعاون مع القوات العراقية، وخاطبهم قائلا “قادمون لتحريركم”، مشدداً على “التعايش السلمي بين جميع مكونات محافظة نينوى”.
وأكد العبادي أن القوات العراقية من الجيش والشرطة، هي من تقود عملية استعادة الموصل وليس أية جهة أخرى.وقال مخاطباً سكان الموصل “هم (القوات العرقية) منكم وإليكم، وحريصون عليكم”، مشدداً أن “الجيش والشرطة فقط سيدخلان المدينة، وسنثأر لكم”.
وأضاف العبادي، أن “القوات العراقية بدأت بقصف مواقع داعش انطلاقاً من قاعدة القيّارة (60 كم جنوب الموصل)”، مشيراً أن “القوات العراقية تتحرك، وهناك مزيد من القوات ستصل (للانضمام للعملية)”.
وتابع “كانت هناك محاولات خلال الأيام الماضية لمنع انطلاق عملية تحرير الموصل، لكن تم إفشالها كما تم إفشال محاولة عرقلة تحرير مدينة الفلوجة”، ولم يذكر طبيعة تلك المحاولات أو الجهات التي تقف خلفها.
وتعهد بأن “يكون عام 2016، عام الخلاص من تنظيم داعش، ومن الإرهاب كما وعدناكم”.

المصدر : د ب أ + الاناضول
 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: