الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

قصف جوي مكثف على الموصل وانباء عن هروب قيادات داعش وعائلاتهم
October 17, 2016 03:42

قصف جوي مكثف على الموصل وانباء عن هروب قيادات داعش وعائلاتهم

بدأت قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن قصفا جويا مكثفا على مدينة الموصل، تمهيدا لمعركة استعادتها من تنظيم داعش التي بدأت فجر الاثنين.

واعلن القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي في الساعات الاولى من صباح الاثنين، انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش.
وقال ضابط بالجيش للأناضول مفضلاً عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالحديث للإعلام، امس الاحد، إن “العمليات العسكرية لتحرير الموصل ستنطلق من محاور عدة وخصوصا التي باتجاه مناطق سهل نينوى (شمال غرب الموصل)”.
وأوضح أن “جهاز مكافحة الإرهاب، إلى جانب قوات البيشمركة قد يشنون الهجوم الأول لتحرير مناطق سهل نينوى، ومن ثم تطويق الموصل والوقوف على تخومها لبدء المرحلة الثانية من اقتحام المدينة”.
وأضاف أن “قائد جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الوهاب الأسدي، وقائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن طالب شغاتي (تتبع الجيش) يتواجدان الآن في محور الخازر، قرب الموصل، ويعقدان اجتماعات مكثفة مع قوات البيشمركة تحضيراً للمعركة”.
وفي السياق، أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية، أن قواتها تمركزت في قاعدة القيّارة وفي مواضعها، بانتظار بدء المعركة.
وبالتزامن مع ذلك، تقدمت وحدات كبيرة من الجيش العراقي انطلاقا من محور الخازر، باتجاه أطراف الموصل، إذ من المتوقع أن يشارك أكثر من 60 ألف مقاتل في عملية استعادة المدينة.
وتشكل قوات الحشد الشعبي مكونا أساسيا في الأطراف المشاركة في معركة الموصل، كما يشارك في العملية، قوات جهاز مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى فرقة “الرد السريع″.
بدورها، عززت قوات البشمركة وجودها الميداني في جميع المحاور المحيطة بمدينة الموصل مع اقتراب موعد انطلاق المعركة المرتقبة لتحرير المدينة، كما أبدى حزب العمال الكردستاني جاهزيته للمعركة.
ومن جهة اخرى ذكرت مصادر اعلامية وشهود عيان ان عشرات من عائلات عناصر وقيادات تنظيم داعش السوريين والعراقيين هربوا إلى الرقة قادمين من الموصل مع اقتراب معركة تحرير المدينة العراقية من التنظيم.
وأفاد نشطاء من مدينة الحسكة، بوصول رتل من سيارات لتنظيم داعش من الموصل إلى بلدة مركدة بالريف الجنوبي، يحمل أكثر من ثلاثين عائلة من عوائل المقاتلين الأجانب.

المصدر : وكالات 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: