الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

عمليات نينوى - مقتل نحو ألفي عنصر من داعش منذ بدء معارك تحرير الموصل
November 06, 2016 13:43

عمليات نينوى - مقتل نحو ألفي عنصر من داعش منذ بدء معارك تحرير الموصل

كشف قائد عمليات نينوى اللواء نجم عبد الله الجبوري، الاحد، عن مقتل أكثر من ألفي عنصر من تنظيم "داعش" منذ بدء العمليات العسكرية الجارية لتحرير مدينة الموصل، فيما اشار الى ان 6 كم تفصلنا عن معارك الساحل الايمن للمدينة.

وقال الجبوري ، إن "الاحصاءات الاولية للعمليات العسكرية الجارية بالموصل تشير الى مقتل اكثر من الفي عنصر من تنظيم داعش بينهم قيادات مهمة وبارزة في التنظيم منذ بدء تلك العمليات"، مبيناً أن "القطاعات العسكرية تسير وفق ما مخطط لها ،وما هي الا فترة قليلة ومسافة 6 كم تفصلنا عن معارك الساحل الايمن لمدينة الموصل لتحريرها من دنس هذه العاصبة الضالة".

وأضاف الجبوري، أن "طيران التحالف الدولي والعراقي قدما غطاءً جوياً مهماً حيث ساهم في تدمير البنى التحتية للتنظيم وغالبية مخازن العتاد والذخيرة التي كان يمتلكها"، مشيراً أن "طائرات الاباشي دخلت في معارك نينوى في الساحل الايسر وعدد من محاور القتال ضد التنظيم لامتلاكها قدرة دفاعية وهجومية خاصة ولها تقنية عالية في تحديد الاهداف وخاصة في معارك حرب الشوارع".


وأوضح، أن "اسلوب التنظيم الارهابي لايتعدى الهجمات الانتحارية وزرع العبوات والقنص والاختفاء بين منازل المدنيين وجميعها صفات جبانه ولا يستخدمها الا الخاسئين"، موضحاً أن "المعلومات الواردة الينا من داخل الموصل ومن مصادرنا تؤكد هروب جماعي لعناصر التنظيم كون من بقى يعرف ان مصيره القتل".

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش ملياتها العسكرية لاستعادة الموصل من قبضة تنظيم "داعش" وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في 17 تشرين الأول 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.

المصدر : السومرية نيوز 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: