الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

إثيوبيا تحتجز 20 طائرة مدنية قادمة من السودان
November 25, 2016 00:39

إثيوبيا تحتجز 20 طائرة مدنية قادمة من السودان

أعلنت إثيوبيا مساء الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني أنها احتجزت 20 طائرة مدنية قادمة من السودان، بعد اختراقها أجواء البلاد.

وأوضح العقيد وسن يليه هوينينا، وهو ضابط في القوات الجوية الإثيوبية في تصريح للتلفزيون الحكومي أن الطائرات القادمة من الأجواء السودانية أجبرت على الهبوط في مطار "غامبيلا" غرب البلاد، مضيفا "أن الطائرات خالفت القانون الدولي، وقامت بالطيران (فوق المجال الجوي الإثيوبي)، رغم التحذيرات التي وجهت إليها أكثر من مرة".

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر مطلع من إدارة الطيران المدني الإثيوبية أن "عدد المحتجزين بلغ 40 شخصا، اثنان في كل طائرة (الطيار والمساعد)، معظمهم من جنسيات بريطانية، وألمانية، وفرنسية".

وكشف المصدر أن "الطائرات لا تحمل مسافرين، والطيارين لا يحملون وثائق"، وأن الطائرات المحتجزة "كانت في طريقها إلى جنوب إفريقيا، ودخلت الأجواء الإثيوبية عبر الأجواء السودانية"، مضيفا أن "السلطات الإثيوبية المعنية تجري تحقيقا وستخلي سبيلهم بعدها".

ولفت المصدر المطلع من إدارة الطيران المدني الإثيوبية إلى أن "عددا من البعثات الدبلوماسية الغربية طلبت توضيحا حول احتجاز الرعايا الغربيين، منذ الثلاثاء الماضي"، ما يدل على أن عملية احتجاز الطائرات جرت قبل ثلاثة أيام، إلا أن الكشف عنها لم يتم سوى الخميس.

المصدر: وكالات 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: