الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

القوات العراقية تستعيد السيطرة على مناطق سهل نينوى بالكامل
November 28, 2016 11:15

القوات العراقية تستعيد السيطرة على مناطق سهل نينوى بالكامل

كل الأخبار / بغداد-سانا

استعادت القوات العراقية المشتركة اليوم السيطرة على مناطق سهل نينوى بالكامل إضافة إلى قرية الكصر ضمن محور الزاب شرق نهر دجلة من إرهابيي تنظيم “داعش”.

وقال قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيان أوردته وكالة أنباء الإعلام العراقي “واع” .. إن “القوات الأمنية تمكنت من تحرير مناطق سهل نينوى جنوب الموصل بالكامل” موضحا أن القوات الأمنية مستمرة بالعمليات حتى تطهير جميع مناطق المحافظة.

وأضاف يار الله في بيان آخر أن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت قرية الكصر ضمن محور الزاب شرق نهر دجلة ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها وكبدت الإرهابيين خسائر بالأرواح والمعدات”.

إلى ذلك أعلن مصدر أمني في محافظة صلاح الدين أن القوات الأمنية فرضت حظرا على التجوال في قضاء سامراء على خلفية تسلل عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي واندلاع اشتباكات معهم موضحا أن القوات الأمنية تقوم الآن بعمليات بحث وتفتيش بحثا عن الإرهابيين مع وصول تعزيزات عسكرية إلى القضاء.

وكانت القوات العراقية المشتركة استعادت السيطرة في وقت سابق اليوم على قريتى التركمانية والسلام الواقعتين غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق من تنظيم “داعش” الإرهابي.

القوات العراقية المشتركة تستعيد السيطرة بالكامل على حيي المصارف والقاهرة في الموصل

من جهة أخرى استعادت القوات العراقية المشتركة اليوم السيطرة بالكامل على حيي المصارف والقاهرة في الموصل من إرهابيي تنظيم “داعش”.

وقال قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيان “ان قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من السيطرة على حيي المصارف والقاهرة بالموصل بالكامل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيهما بعد تكبيد الإرهابيين خسائر بالأرواح والمعدات”.

إلى ذلك قضت القوات العراقية المشتركة على جميع إرهابيي تنظيم “داعش” الذين تسللوا إلى قضاء سامراء جنوب محافظة صلاح الدين ورفعت حظر التجوال في القضاء وفتحت مداخله ومخارجه.

وقال مصدر أمني عراقي ان “القوات الأمنية تمكنت من صد محاولة تسلل لعناصر تنظيم /داعش/ الإرهابي على قضاء سامراء” مبينا أن عملية الصد أسفرت عن مقتل جميع عناصر التنظيم.

وأشار المصدر إلى أن القوات الأمنية رفعت حظر التجوال في قضاء سامراء وفتحت مداخله ومخارجه بعد أن سيطرت بشكل كامل عليه. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: