الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

بدعم قطري تركي سعودي.. قائد أمني: مقاتلون سوريون وأجانب دخلوا العراق لتنفيذ "غزوة رمضان"
July 15, 2013 11:17

بدعم قطري تركي سعودي.. قائد أمني: مقاتلون سوريون وأجانب دخلوا العراق لتنفيذ "غزوة رمضان"


قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، إن مقاتلين سوريين وأجانب دخلوا الأراضي العراقية لتنفيذ هجمات انتحارية في المحافظة، أُطلق عليها اسم "غزوة رمضان"، مؤكداً أنهم تمركزوا في سلسلة جبال حمرين. - See more at: http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=9204024672#sthash.Lnk6C3w9.dpuf

قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، إن مقاتلين سوريين وأجانب دخلوا الأراضي العراقية لتنفيذ هجمات انتحارية في المحافظة، أُطلق عليها اسم "غزوة رمضان"، مؤكداً أنهم تمركزوا في سلسلة جبال حمرين. -

العراق _(البينة الجديدة)
واوضح المصدر إن مقاتلين سوريين بالإضافة إلى مقاتلين عرب من جنسيات أخرى، دخلوا العراق لتنفيذ هجمات انتحارية خلال شهر رمضان، واستهداف مناطق متعددة من محافظة صلاح الدين، وعدد من المحافظات الشمالية.
وأضاف المصدر أن هذه المجاميع وصلت إلى سلسلة جبال حمرين، وتتحرّك في المنطقة الوعرة في قرى أطراف سليمان بيك، ومنها قرى الحفريات والحمديات، وهذه المناطق هي جبلية ويصعب للقوات الأمنية الوصول إليها. وتابع أن هؤلاء المقاتلين العرب والسوريين جاءوا لتعزيز تنظيم ما يسمى بـ "دولة العراق الإسلامية" التابع للقاعدة لاسيّما ولاية صلاح الدين.
وأوضح أن عناصر التنظيم وصلتهم أسلحة متطورة وحديثة عبر سوريا، وهم الآن يتدربون على كيفية تنفيذ هجمات نوعية في عدد من المحافظات العراقية، مشيراً إلى أنهم "يتحرّكون وفق معطيات محدّدة، بالإضافة إلى وجود حواضن محلية تؤمن لهم الانتقال والدعم اللوجستي".
وأشار المصدر إلى أن "التفجيرات التي سوف تحدث خلال شهر رمضان الحالي، خطط لها من قبل هذا التنظيم وأطلق عليها "غزوة رمضان" لإيقاع أكبر عدد من الخسائر، وسيعتمدون في تنفيذ عملياتهم على الانتحاريين بنسبة 80%".
وفي سياق متصل حذر ضابط كبير في الجيش العراقي من خطط ارهابية تستهدف اسقاط الموصل بيد الارهابيين من خلال مهاجمة مراكز وسيطرات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية، متهما عناصر القاعدة بدعم من المخابرات التركية والقطرية والسعودية وبقايا نظام صدام بوضع خطط ارهابية هدفها اظهار عجز القوات المسلحة من الجيش والشرطة وزعزعة ثقة ابناء مدينة الموصل وبالتالي دفع كثير منهم للتعاون والتنسيق مع الارهابيين.
وقال الضابط الكبير ان الارهابيين ينفذون "غزوة رمضان" ويعدون للسيطرة على مراكز حيوية في المدينة، كاشفا عن اغتيال 20 ضابطا من افراد القوات المسلحة في محافظة نينوى بمسدسات كاتمة للصوت خلال 48 ساعة الماضية.
ودعا الضابط العراقي الكبير الذي طلب عدم ذكر اسمه لدواع امنية، الجيش العراقي الى التحرك لتطهير مدينة الموصل من الارهابيين، لأن أعدادهم باتت تشكل ارقاما كبيرة بمقدورها ان تسيطر على اجزاء من المدينة وان اعدادهم تضاهي عدد السيطرات الموزعة وكوادرها الموزعة في المدينة.
وكان النائب في البرلمان العراقي عن مدينة الموصل زهير الاعرجي قد كشف لوكالة انباء فارس عن تعاون الجماعات المسلحة في الموصل مع مسلحي سوريا وتنظيم عملياتهم.

 



  عدد المشاهدات: 779

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: