الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

القوات العراقية تتقدم في الجانب الأيسر للموصل
December 30, 2016 16:06

القوات العراقية تتقدم في الجانب الأيسر للموصل

أعلنت القوات العراقية، الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول، عن إحراز تقدم في المحور الشمالي من الموصل، فيما تحدثت أنباء عن مقتل نحو 100 عنصر من "داعش"، من بينهم "انغماسي".

وقال قائد عمليات نينوى، اللواء الركن نجم الجبوري، في حديث لشبكة "رووداو" الكردية الإعلامية، إن القوات العراقية تتقدم في المحور الشمالي بإتجاهين في مدينة الموصل، مؤكدا مقتل 70 مسلحا لـ"داعش" هناك جراء قصف طائرات التحالف الدولي.

من جانبه، أعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، الفريق الركن عبد الأمير يارالله، عن تحرير معمل أدوية الحكماء ومجزرة بعويزة جنوب قضاء تلكيف شمال الموصل من قبضة تنظيم "داعش".

مقتل 20 عنصرا من "داعش" جنوب شرق الموصل

وقال نائب قائد الفرقة المدرعة التاسعة، العميد الركن وليد خليفة، في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قوات الفرقة المدرعة التاسعة والشرطة الاتحادية تقدمت، اليوم، في أحياء السلام ويارمجة والوحدة والشيماء والانتصار والحي الصناعي جنوب شرق الموصل"، مبينا أن قواته قتلت أكثر من من 20 عنصرا من "داعش" ودمرت عددا من السيارات المفخخة التي أعدها التنظيم".

كما أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى بأن "داعش" أخلى وبشكل مفاجئ ما سماهم عوائل "المهاجرين" من أربعة أحياء غربي الموصل، فيما رجح أن تكون عملية الإخلاء تلك دليلا على قرب انطلاق معركة تحرير الساحل الأيمن للمدينة.

وكان قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق الركن عبد الغني الأسدي، أعلن، الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول، عن بدء المرحلة الثانية من استعادة الجانب الأيسر من مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش".

الاستخبارات العسكرية تقتل "انغماسيا" في نينوى

ذكرت مديرية الاستخبارات العسكرية مقتل "انغماسي" والاستيلاء على مركبة مصفحة لتنظيم "داعش" خلال اشتباكات "في منطقة السادة التابعة للحدباء في نينوى".

صد هجمات لـ"داعش" على نقاط أمنية غرب الرطبة

أعلن قائد قوات "البراق" المنضوية في الحشد الشعبي، واثق الفرطوسي، الجمعة، عن صد هجمات شنها تنظيم "داعش" على نقاط أمنية غرب قضاء الرطبة، مشيرا إلى قتل 4 عناصر من التنظيم وتدمير مفرزة هاون ومركبة.

"داعش" يلغي خطبة الجمعة بالموصل ويدعو أطفاله لرفع الهجمات الانتحارية

قال مصدر محلي في نينوى لـ"السومرية نيوز" إن "داعش" ألغى صلاة الجمعة في عدد من مساجد الساحل الأيمن بالموصل واقتصرها على عدد من الأحياء المؤمّنة والمحصنة بشكل كامل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن تنظيم داعش دعا كتيبة "طيور الجنة" المشكلة من أطفال، وكتيبة "الخنساء" النسوية في التنظيم إلى زيادة هجماتهم الانتحارية ضد القوات العراقية المحررة في نينوى.

المصدر: وكالات 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: