الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

القوات العراقية تسيطر على جامع النوري والمنارة الحدباء في الموصل
June 29, 2017 05:49

القوات العراقية تسيطر على جامع النوري والمنارة الحدباء في الموصل

كل الأخبار / بغداد- سانا

سيطرت القوات العراقية اليوم على جامع النوري والمنارة الحدباء ومنطقة السرج خانة في مدينة الموصل القديمة بعد دحر إرهابيي “داعش”.

وقال قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله فى بيان نقلته السومرية نيوز “إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب سيطرت على جامع النوري والمنارة الحدباء والسرج خانة” مشيرا إلى استمرار القطعات بالتقدم.

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي ارتكب في ال21 من الشهر الجاري جريمة جديدة بحق التراث الحضارى والانسانى باقدامه على تفجير الجامع النورى ومنارته الحدباء في الجانب الأيمن الغربي لمدينة الموصل وذلك ضمن أعماله الإرهابية الممنهجة لتدمير أبرز الشواخص التاريخية في المدينة.

وتقع منارة الحدباء المائلة إلى جانب جامع النوري وكانت يوما مئذنة الجامع القديم وهي ما تبقى منه وتشكل رمزا للمدينة إذ طبعت على العملة الورقية العراقية من فئة عشرة آلاف دينار ويصفها البعض ببرج بيزا العراقي نسبة إلى البرج الإيطالي المائل.

يذكر ان القوات العراقية تخوض معارك شرسة لتحرير ما تبقى من المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي فى الجانب الايمن من مدينة الموصل حيث حققت خلال الاسابيع الماضية تقدما كبيرا وكبدت التنظيم خسائر فادحة بالارواح والمعدات. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: