الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

منظمات دولية تحذر من انتشار الخناق باليمن جراء حصار بني سعود
November 22, 2017 12:46

منظمات دولية تحذر من انتشار الخناق باليمن جراء حصار بني سعود

كل الأخبار/ صنعاء-سانا

حذرت منظمات صحة دولية من خطر تفشي مرض الخناق في اليمن جراء النقص الشديد في الأدوية والخدمات الطبية نتيجة الحصار الذي يفرضه تحالف بني سعود على الموانئ والمطارات اليمنية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدثة بإسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر قولها إن” هناك تزايدا في حالات الخناق بسبب انخفاض نسبة التطعيم للأطفال دون سن الخامسة” وذلك مع إعلان أطباء محليين وفاة ثلاثة أشخاص أصيبوا بهذا المرض.

ويعاني اليمن تحت الحصار من تفشي وباء الكوليرا ففي الفترة بين الـ 27 من نيسان و الـ 8 من تشرين الثاني الجاري سجلت منظمة الصحة العالمية نحو 150 ألف حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا فضلا عن 2196 حالة وفاة ناجمة عن هذا المرض.

ومرض الخناق عبارة عن التهاب جرثومي يمكن الوقاية منه بواسطة لقاح وتبدأ أعراضه في الأنف والحنجرة وفي حال تركه دون علاج فإنه يصيب القلب والجهاز العصبي لكن رغم إمكانية علاجه يمكن أن يؤدي الالتهاب إلى الوفاة وخصوصا لدى الأطفال.

وأدى الحصار المفروض على موانئ اليمن ومطاراته إلى صعوبات جمة للوصول إلى ميناء الحديدة وهو المنفذ الأساسي لاستيراد الأغذية والدواء إلى البلاد بينما حذرت الأمم المتحدة من أن اليمن سيواجه “أكبر مجاعة يعرفها العالم منذ عقود” إذا لم يتم رفع الحصار عنه. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: