الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

واشنطن تطلب من حمد "البحريني " تنحية عمه خليفة بن سلمان !
October 04, 2013 02:01


 

كل الأخبار - قال مصدر ديبلوماسي مطلع لـ«السفير» ان مبعوثا اميركيا رفيع المستوى التقى الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة مؤخرا، ونقل اليه طلبا من الادارة الاميركية بضرورة تنحية رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة الذي يتولى منصبه منذ عشرات السنين.
وأوضح المصدر الديبلوماسي ان المبعوث الاميركي الذي يحتل منصبا امنيا بارزا، ابلغ الملك البحريني في لقاء جمعهما مؤخرا، ان ادارة الرئيس باراك اوباما تعتبر ان تنحية الشيخ خليفة بن سلمان آل ثاني، تعتبر خطوة ضرورية لضمان استقرار نظام الحكم والمملكة التي تضم مقر الاسطول الخامس الاميركي.
وأشار المصدر الى ان المبعوث الاميركي سلم رسالة واضحة المعنى بهذا الخصوص الى ملك البحرين، في وقت يعتبر مطلب اخراج الشيخ خليفة بن سلمان من ابرز مطالب المعارضة في البحرين بمختلف قواها.
يذكر ان خليفة بن سلمان آل خليفة، عم الملك الحالي حمد بن عيسى، عين رئيسا للوزراء منذ الإعلان عن استقلال البحرين عن بريطانيا في 15 آب العام 1971. وتقول برقيات للسفارة الأميركية في المنامة «كرئيس للوزراء، سيطر الشيخ خليفة على كبريات الشركات المملوكة من الدولة في البحرين، مثل بابكو (نفط)، وألبا (ألومنيوم)». كما توجه اليه اتهامات بالاستفادة غير المشروعة من اراضي البحرين وشواطئها.



  عدد المشاهدات: 803

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: