الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

المرزوقي يقر بذهاب مئات الشبان التونسيين إلى سورية ويعتبر عودتهم خطرا على أمن تونس
October 04, 2013 02:05

كل الأخبار : اعترف الرئيس التونسي المنصف المرزوقي أن مئات التونسيين يتوجهون إلى سورية للقتال إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة ليضاف هذا الاعتراف إلى عشرات التقارير الإعلامية والدلائل الموثقة عن مشاركة تونسيين "تكفيريين" بالأحداث في سورية.
ولم يخف المرزوقي خلال لقاء متلفز مع قناة سي ان ان الأمريكية أن "هنالك بين 500 إلى 800 شاب تونسي يذهبون إلى سورية للقتال إلى جانب المجموعات المسلحة وهو ما يتسبب بمشاكل داخلية في تونس"معربا "عن مخاوفه من عودة هؤلاء الشبان إلى تونس وتشكيلهم تهديدا على أمنها" وهو الشيء ذاته الذي يحصل في مالي حيث يذهب الكثير من التونسيين إليها.

وأشار المرزوقي إلى "وجود شبكة كبيرة من التكفيريين والجهاديين يعملون وينسقون بينهم بالمنطقة" رغم أنه كان في السابق يدعم إرسال الإرهابيين إلى سورية حيث قام بإقالة مفتي الديار التونسية من منصبه عثمان بطيخ قبل أسابيع بعد رفضه دعوات الجهاد في سورية وفضحه لها.

كما أكدت تقارير إعلامية وأمنية تورط مجموعات متطرفة في تونس وليبيا بإرسال مقاتلين وأسلحة وغيرها إلى المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية عبر تركيا فضلا عن إدارة شبكات لتهريب الفتيات إليها في إطار ما يسمى "جهاد النكاح".



  عدد المشاهدات: 729

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: