الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

اغتيال مهندس وأستاذ جامعي فلسطيني في كوالالمبور
April 21, 2018 10:45

اغتيال مهندس وأستاذ جامعي فلسطيني في كوالالمبور

كل الأخبار / كوالالمبو-سانا

اغتال مجهولون المهندس الفلسطيني في مجال الطاقة الكهربائية والأستاذ الجامعي فادي البطش بإطلاق النار عليه في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية عن رئيس شرطة العاصمة داتوك سيري مازلان لازم قوله في بيان: “إن رجلين كانا يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على البطش أمام مسجد قرب مقر سكنه ما أسفر عن مقتله على الفور” مشيرا إلى أن المهاجمين انتظرا نحو 20 دقيقة قبل أن يخرج البطش من منزله وفق ما أظهرت صور كاميرات المراقبة.

وأكدت أسرة البطش في قطاع غزة أن جهاز الموساد الإسرائيلي يقف وراء اغتيال ابنها مطالبة السلطات الماليزية بإجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين قبل تمكنهم من الفرار.

بدوره أعلن نائب رئيس الوزراء الماليزي وزير الداخلية أحمد زاهد حميدي أن الحكومة تبحث احتمالية تورط أجهزة أجنبية في اغتيال الأكاديمي البطش وقال: “يمكن أن يكون لقتله بعض الصلات مع وكالات استخبارات أجنبية أو بعض الدول غير الصديقة مع فلسطين”.

وأعرب الوزير الماليزي عن أسفه إزاء حادثة الاغتيال لافتا إلى أن البطش يقيم في ماليزيا برفقة زوجته وأبنائه الثلاثة منذ 10 سنوات وكان خبيرا في الهندسة الكهربائية.

من جهتها أعلنت السفارة الفلسطينية في ماليزيا أنها تتابع باهتمام مقتل البطش مع الجهات الماليزية الرسمية لكشف ملابسات الحادث. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: