آخر الأخبار
ضمن فعاليات معرض هايتك.. إطلاق المكتب الاقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية   بوسط العاصمة .. حاكم مصرف سورية المركزي يفتتح فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في “مجمع يلبغا”   طلبة الإعلام السوريون الموجودون في الإمارات يزورون نادي دبي للصحافة وتلفزيون الشرق   تأهيل شبكة مياه الشرب في منطقة خان شيخون بريف إدلب المحرر   وول ستريت جورنال: مصانع أوروبية أغلقت أبوابها بعد تخليها عن إمدادات الطاقة الروسية   بعد توقفها 10 سنوات… محطة أبحاث أكساد في دير الزور تحقق إنتاجية قمح عالية   ما هو الهدف من مشروع التأمين الزراعي على الزراعات المحمية؟   محادثات سورية – روسية حول تعزيز التعاون البحري بين البلدين    الاجتماع الرابع لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين يواصل أعماله في دمشق   265 شركة محلية وعربية وأجنبية كانت حاضرة في المعرض الدولي للبناء “بيلدكس 2022” والذي افتتح أعماله على أرض مدينة المعارض بدمشق.   
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

مع تواصل العدوان على اليمن.. طائرات دون طيار تستهدف منشأتين نفطيتين شرق السعودية
September 14, 2019 14:57

مع تواصل العدوان على اليمن.. طائرات دون طيار تستهدف منشأتين نفطيتين شرق السعودية

كل الأخبار/ الرياض-صنعاء-سانا

استهدف هجوم بطائرات دون طيار شركة أرامكو السعودية اليوم ما أدى إلى نشوب حريق كبير فى منشأتين نفطيتين تابعتين لها.


ويأتي الهجوم في الوقت الذي يواصل فيه التحالف بقيادة النظام السعودي عدوانه على الشعب اليمني ما تسبب بأكبر كارثة إنسانية في العالم ضاربا عرض الحائط بالقوانين الدولية وانتقادات المنظمات الحكومية والحقوقية الدولية.

وأعلن متحدث أمني بوزارة داخلية النظام السعودي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية واس أن “فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو باشرت بإطفاء حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار حيث تمت السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما” مشيرا إلى أن الجهات المختصة باشرت التحقيق بملابسات الحادث.

في السياق ذاته نقلت رويترز عن مصادر مطلعة بالشركة النفطية إعلانها تعطل الإنتاج النفطي وصادرات النظام السعودي بعد الهجمات بالطائرات المسيرة على منشأتي أرامكو مشيرا إلى أن الهجمات تؤثر في إنتاج خمسة ملايين برميل من النفط السعودي يوميا أي قرابة نصف الإنتاج الحالي.

وجاء في بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنية “إن سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية واسعة بعشر طائرات مسيرة استهدفت منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو أصابت أهدافها بدقة” مبينا أن هذه العملية تأتي في إطار الحق المشروع والطبيعي في الرد على جرائم العدوان السعودي وحصاره المستمر على اليمن منذ خمس سنوات.

ولفت البيان إلى أن هذه العملية تعتبر إحدى أكبر العمليات في العمق السعودي وجاءت بعد عملية استخباراتية دقيقة ورصد مسبق وتوعدت القوات المسلحة اليمنية النظام السعودي من أن العمليات القادمة “ستكون أشد إيلاما مما مضى طالما استمر في عدوانه وحصاره على الشعب اليمني”.

يذكر أن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أعلن في الـ 17 من آب الماضي أن سلاح الجو اليمني المسير نفذ أكبر عملية هجومية منذ بدء العدوان السعودي بعشر طائرات استهدفت حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة أرامكو شرق السعودية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: