الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

«مرسي» يرفض طعام السجن «عدس وبرتقال» ويطلب «فراخ» من الكافتيريا.. ويتعامل بعصبية مع أفراد حراسته ويتهمهم بـ«الظَلمة»
November 09, 2013 12:20

 

كل الأخبار - الوطن :
رفض المعزول محمد مرسي، استلام «تعيين» السجن -طعام السجن- للمرة الثانية، والذي كان عبارة عن طبق عدس و3 أرغفة خبز وثمرة برتقال، وطلب تناول الطعام من كافتيريا السجن ببون مدفوع، حيث طلب تناول وجبة فراخ. وفي ظل حراسة مشددة وبحضور مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون اللواء محمد راتب، ظل مرسي يردد: «لست المجرم لأحاكم وأظل في السجن، وبكرة تفوقوا يا ظلمة». وبدأ يتعامل مع ضباط إدارة السجن بعصبية شديدة بسبب مكوثه داخل الزنزانة، معتبراً ذلك قراراً باطلاً.
 
وكانت الساعات الأولى التي قضاها مرسي داخل محبسه بسجن برج العرب، قد شهدت محاولة أنصاره من المحبوسين بجواره على بعد آلاف الأمتار في ليمان السجن، الوصول إليه ومعرفة أخباره، من خلال عساكر السجن الذين أعلنوا أمام مسؤولي إدارة السجن رفضهم الإبلاغ عن أي معلومات عنه تخوفاً من أن يكون في ذلك خطر قد يهدد بتهريبه. وكان مرسي قد وصل إلى مقر محبسه بسجن برج العرب في تمام الثانية والنصف ظهراً تقله مروحية من أمام مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة وحتى مقر محبسه داخل السجن، بصحبة أفراد العمليات الخاصة، مرتدياً بذلة كحلية. وفور استقبال ضباط إدارة السجن له، بدأ «مرسي» يلقي بعض الكلمات عليهم التي لم يستطيعوا سماعها في البداية من صوت المروحية، ثم ردد كلماته: «أنا الرئيس الشرعي المنتخب من الشعب المصري.. وإن ما يحدث معي الآن باطل بموجب الدستور والقانون».
ثم بدأ مرسي في اتباع الإجراءات التي كان قد تعود عليها في محبسه قبل «ثورة يناير»، حيث بدأ بتسجيل اسمه في دفاتر السجن واستلم رقماً عمومياً، ثم تم تصويره، والكشف على صحته، وبيان معاناته من أمراض يتناول لها عقاقير، وقام بعدها بتنفيذ لوائح السجن وارتداء زي الحبس الاحتياطي وهو اللون الأبيض، ثم دخل غرفته التي قامت القوات المسلحة بتجهيزها له وهي غرفة العناية المركزة بمستشفى برج العرب، وذلك لإبعاده عن عناصر جماعة الإخوان «المحظورة»، الموجودين بالسجن وعلى رأسهم صبحي صالح وحسن البرنس، والذين تميزوا بالصمت في محاولة منهم لجمع معلومات بشكل هادئ عن موقف «مرسي». بينما تم تشديد التأمينات على غرفة محبسه بالتنسيق مع ضباط الأمن المركزي والقوات المسلحة بالإضافة إلى تأمينات السجن.



  عدد المشاهدات: 915

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: