آخر الأخبار
مباحثات سورية عراقية لتطوير التعاون في مجال التعليم العالي   منح إجازة استثمار لمشروع إنتاج وتجميع ألواح الطاقة الشمسية في حماة   تتبع تنفيذ مشاريعها.. اجتماع اللجنة العليا للتحول الرقمي برئاسة المهندس عرنوس: إنجاز استراتيجية التحول على المستوى الوطني   المواءمة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل /بقلم: الباحثة مروه أمانو - مديرة الجودة والتطوير في مجموعة وطن   ضمن فعاليات معرض هايتك.. إطلاق المكتب الاقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية   بوسط العاصمة .. حاكم مصرف سورية المركزي يفتتح فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في “مجمع يلبغا”   طلبة الإعلام السوريون الموجودون في الإمارات يزورون نادي دبي للصحافة وتلفزيون الشرق   تأهيل شبكة مياه الشرب في منطقة خان شيخون بريف إدلب المحرر   وول ستريت جورنال: مصانع أوروبية أغلقت أبوابها بعد تخليها عن إمدادات الطاقة الروسية   بعد توقفها 10 سنوات… محطة أبحاث أكساد في دير الزور تحقق إنتاجية قمح عالية   
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

العراق.. تنفيذ 312 ضربة جوية ضد تنظيم داعش والقبض على 77 إرهابياً
March 28, 2021 23:25

العراق.. تنفيذ 312 ضربة جوية ضد تنظيم داعش والقبض على 77 إرهابياً

كل الأخبار/ بغداد-سانا

كشف جهاز مكافحة الإرهاب العراقي عن تنفيذ 312 ضربة جوية ضمن عملية تستهدف التنظيمات الإرهابية في مناطق جبال مخمور جنوب محافظة نينوى شمال البلاد.

وقال صباح النعمان المتحدث باسم الجهاز في تصريح لمراسلة سانا في بغداد: إن “عملية “الأسد المتأهب” تأتي ضمن العمليات الاستباقية التي تنفذ ضد فلول تنظيم “داعش” لمنعها من تنفيذ جرائم إرهابية” مشيراً إلى أنه تمت خلال العملية محاصرة الإرهابيين داخل أوكارهم بإسناد جوي كثيف أسفر عن تدمير كامل تلك الأوكار.

وأوضح النعمان أن التحضير للعملية اعتمد على جمع معلومات استخبارية عن أماكن وجود الإرهابيين في المنطقة حيث تم استطلاع المنطقة ومسحها جواً لكونها منطقة وعرة وذات ارتفاعات شاهقة لا تصلها الآليات العسكرية لافتاً إلى أن الجهاز نفذ خلال الربع الأول من العام الحالي أكثر من عملية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي تم خلالها القبض على 77 إرهابياً وقتل العديد من متزعمي التنظيم.ِ

الشرطة العراقية تقبض على خمسة إرهابيين في نينوى

في سياق متصل ألقت قوات الشرطة العراقية القبض على خمسة من ارهابيي تنظيم داعش في محافظة نينوى شمال البلاد.

ونقل موقع السومرية نيوز عن بيان لقيادة شرطة المحافظة قوله إن “قوات الشرطة تمكنت وبالتعاون مع المواطنين من إلقاء القبض على خمسة إرهابيين من تنظيم داعش في مناطق واحياء التحرير والاربجية والزهراء في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: