آخر الأخبار
ضمن فعاليات معرض هايتك.. إطلاق المكتب الاقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية   بوسط العاصمة .. حاكم مصرف سورية المركزي يفتتح فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في “مجمع يلبغا”   طلبة الإعلام السوريون الموجودون في الإمارات يزورون نادي دبي للصحافة وتلفزيون الشرق   تأهيل شبكة مياه الشرب في منطقة خان شيخون بريف إدلب المحرر   وول ستريت جورنال: مصانع أوروبية أغلقت أبوابها بعد تخليها عن إمدادات الطاقة الروسية   بعد توقفها 10 سنوات… محطة أبحاث أكساد في دير الزور تحقق إنتاجية قمح عالية   ما هو الهدف من مشروع التأمين الزراعي على الزراعات المحمية؟   محادثات سورية – روسية حول تعزيز التعاون البحري بين البلدين    الاجتماع الرابع لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين يواصل أعماله في دمشق   265 شركة محلية وعربية وأجنبية كانت حاضرة في المعرض الدولي للبناء “بيلدكس 2022” والذي افتتح أعماله على أرض مدينة المعارض بدمشق.   
 الصفحة الرئيسية   أخبار العرب  

الحكومة التونسية تفرض حجراً صحياً شاملاً وإغلاقاً لعدة ولايات لمواجهة فيروس كورونا
June 20, 2021 00:02

الحكومة التونسية تفرض حجراً صحياً شاملاً وإغلاقاً لعدة ولايات لمواجهة فيروس كورونا

كل الأخبار/ تونس-سانا

أعلن رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي اليوم الحجر الصحي الشامل وإغلاق الولايات التي تشهد انتشاراً كبيراً لفيروس كورونا المستجد داعياً إلى تكثيف حملات التلقيح الميدانية الموسعة في البلاد.

ونقلت وسائل إعلام تونسية عن رئاسة الحكومة قولها في بيان الليلة إن المشيشي قرر ابتداء من يوم الغد إعلان الحجر الصحي الشامل وإغلاق الولايات التي تسجل حالات انتشار للفيروس موضحاً أن القرار جاء على إثر تطور الوضع الوبائي في ولاية القيروان.

كما قررت الحكومة التونسية إحداث مراكز عزل للحالات المصابة ومشاف ميدانية للتكفل بالحالات المكتشفة بصفة مبكرة إلى جانب تعزيز هياكل الخط الأول للتكفل المبكر بالحالات والحرص على إتاحة التزود بالأوكسجين وكذلك تنظيم حملات ميدانية مكثفة لتقصي المشتبه بإصاباتهم وعزل الحالات الإيجابية والمخالطين إضافة إلى تعزيز قدرات المخابر وتكثيف التقطيع الجيني لتحديد السلالات المنتشرة والتعرف على السلالات المتحورة إن وجدت.

وحسب آخر إحصائيات وزارة الصحة التونسية فإن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في البلاد وصل لغاية الآن إلى 381175 إصابة وإجمالي الوفيات إلى 13960 حالة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: