آخر الأخبار
ضمن فعاليات معرض هايتك.. إطلاق المكتب الاقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية   بوسط العاصمة .. حاكم مصرف سورية المركزي يفتتح فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في “مجمع يلبغا”   طلبة الإعلام السوريون الموجودون في الإمارات يزورون نادي دبي للصحافة وتلفزيون الشرق   تأهيل شبكة مياه الشرب في منطقة خان شيخون بريف إدلب المحرر   وول ستريت جورنال: مصانع أوروبية أغلقت أبوابها بعد تخليها عن إمدادات الطاقة الروسية   بعد توقفها 10 سنوات… محطة أبحاث أكساد في دير الزور تحقق إنتاجية قمح عالية   ما هو الهدف من مشروع التأمين الزراعي على الزراعات المحمية؟   محادثات سورية – روسية حول تعزيز التعاون البحري بين البلدين    الاجتماع الرابع لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين يواصل أعماله في دمشق   265 شركة محلية وعربية وأجنبية كانت حاضرة في المعرض الدولي للبناء “بيلدكس 2022” والذي افتتح أعماله على أرض مدينة المعارض بدمشق.   
 الصفحة الرئيسية   منوعات  

لعمر مديد عليك بالإجازة الطويلة... دراسة علمية تثبت دور العطل على صحة الإنسان
November 20, 2018 12:02

لعمر مديد عليك بالإجازة الطويلة... دراسة علمية تثبت دور العطل على صحة الإنسان

allnews syria- sputniknews

توصلت دراسة علمية أجريت على مدار 40 عاما إلى أن أخذ إجازة سنوية من العمل لفترة تتجاوز ثلاثة أسابيع يلعب دورا كبيرا في إطالة العمر.

نشرت صحيفة "dailymail" البريطانية نتائج الدراسة، التي تبين فيها بأن أخذ إجازة بعيدا عن العمل يمكن أن يزيد من متوسط العمر المتوقع.


وبحسب الدراسة فإن الرجال الذين أخذوا إجازة سنوية مدتها 3 أسابيع أو أقل هم أكثر عرضة للموت بنسبة 37 في المئة مقارنة بالذين أخذوا إجازة أكثر من 3 أسابيع.

وأكدت الدراسة على أن الاستسلام للعمل المكتبي يقلل من فوائد الطعام الصحي وممارسة الرياضة، وقالت الدراسة بأن الذين لايأخذون إجازات طويلة يتميزون بأنهم يعملون لساعات طويلة بالإضافة لمعاناتهم من قلة النوم الأمرالذي يؤثر سلبا على صحتهم.

هذا وتعتبر فرنسا أكثر الدول التي تمنح موظفيها عطلا في أوروبا، حيث تصل إلى 30 يوما مدفوعة الأجر، بالإضافة إلى أن الموظفين في فرنسا هم الأقل عملا في أوروبا حيث يبلغ عدد ساعات العمل 35 ساعة في الأسبوع.

البحث الذي قامت به جامعة هلسنكي الفنلندية، وخضع فيه ألف و222 مدير تنفيذي من الذكور ولدوا بين عامي 1919 و1934.

وتم اختيارهم لإجراء بحث أجري بين عامي 1974 و1975، وتمت مراقبتهم على مدى 40 عاما.

تبين من خلاله أهمية الإجازات طويلة الأمد، والتي قللت من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة وصلت إلى 46 في المئة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: