آخر الأخبار
ضمن فعاليات معرض هايتك.. إطلاق المكتب الاقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية   بوسط العاصمة .. حاكم مصرف سورية المركزي يفتتح فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في “مجمع يلبغا”   طلبة الإعلام السوريون الموجودون في الإمارات يزورون نادي دبي للصحافة وتلفزيون الشرق   تأهيل شبكة مياه الشرب في منطقة خان شيخون بريف إدلب المحرر   وول ستريت جورنال: مصانع أوروبية أغلقت أبوابها بعد تخليها عن إمدادات الطاقة الروسية   بعد توقفها 10 سنوات… محطة أبحاث أكساد في دير الزور تحقق إنتاجية قمح عالية   ما هو الهدف من مشروع التأمين الزراعي على الزراعات المحمية؟   محادثات سورية – روسية حول تعزيز التعاون البحري بين البلدين    الاجتماع الرابع لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين يواصل أعماله في دمشق   265 شركة محلية وعربية وأجنبية كانت حاضرة في المعرض الدولي للبناء “بيلدكس 2022” والذي افتتح أعماله على أرض مدينة المعارض بدمشق.   
 الصفحة الرئيسية   منوعات  

اختبار مذهل لإنشاء بنك منوي بشري خارج الأرض!
June 25, 2019 15:37

اختبار مذهل لإنشاء بنك منوي بشري خارج الأرض!

ALLNEWS SYRIA-RT.

كشف باحثون عن إمكانية إرسال النساء إلى الفضاء مع مجموعة من الحيوانات المنوية المجمدة والجاهزة لنشر "التكاثر" عبر الكواكب الأخرى بعد اختبار آثار الجاذبية الصفرية على السائل المنوي.

وقال باحثو مركز Dexeus الصحي للنساء في برشلونة، إنه "يمكن إرسال الحيوانات المنوية المجمدة إلى الفضاء، لفتح إمكانية إنشاء بنك السائل المنوي البشري خارج الأرض". ويشير هذا الإجراء إلى احتمال تبديل رواد الفضاء الذكور بفرق نسائية من أجل التكاثر أثناء التواجد في الفضاء.

ولكن الدراسة التي قُدمت في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية للتناسل البشري والأجنة في فيينا، تحتاج لمزيد من البحث لفهم كامل تأثير ظروف الفضاء، ومستويات الجاذبية المختلفة.

ويأتي هذا الاختبار بعد أن نشرت "ناسا" ورقة بحثية تقول إن "فرق الجنس الواحد هي الأفضل للتماسك، والنساء أكثر قابلية للتعاون".


وقالت الدكتورة مونتسيرات بودا، من مركز Dexeus: "تشير بعض الدراسات إلى انخفاض كبير في حركة عينة الحيوانات المنوية البشرية، ولكن لم يُبلغ عن أي آثار محتملة للاختلافات الجاذبية على السائل المنوي المجمد، وفي هذه الحالة يمكن نقله من الأرض إلى الفضاء. وطبيعي أن نبدأ في التفكير في إمكانية التكاثر خارج الأرض".

واستخدم الباحثون الحيوانات المنوية المأخوذة من 10 متبرعين يتمتعون بصحة جيدة، مع تعريض بعض العينات للجاذبية الصغرى عبر تطبيق الطيران مرارا وتكرارا في قوس حاد بأسلوب بهلواني. ثم حُللت العينات للتأكد من تركيزها وحركتها وتفتيت الحمض النووي، وذلك لضمان الخصوبة.

ولم يُعثر على فروق ذات دلالة إحصائية بين العينات المحفوظة على الأرض، وتلك المعرضة للجاذبية الصغرى، وفقا للدراسة.

وقال الباحثون: "إن عدم وجود فروق ملحوظة في خصائص الحيوانات المنوية الخاضعة للدراسة، يفتح إمكانية نقل الحيوان المنوي بأمان إلى الفضاء ودراسة إمكانية إنشاء بنك منوي بشري خارج الأرض".

وتعد هذه الدراسة أولية ويجب التحقق من صحة النتائج، مع توسيع نطاقها لتشمل المزيد من العينات وتعريض الحيوانات المنوية لظروف تحاكي تلك الموجودة في الفضاء، لفترات أطول من الوقت.

المصدر: ديلي ميل 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: