الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

الجيش يتقدم بالقصير والمسلحين يرفضون إلقاء السلاح لانهم مسلوبي الإرادة
April 28, 2013 12:25

سجل  "الجيش السوري سجّل تقدماً ملحوظاً لوحداته في حي الخالدية وذلك عبر السيطرة على عدد من الكتل السكنية من الجهة الشرقية،
وذلك في خطة منه لقطع طرق الإمداد التي تصل المسلحين من أحياء حمص القديمة إلى الأحياء الأخرى باعتبار أن الخالدية تعتبر الشريان الوحيد والاستراتيجي
 الذي ينتقل عبره المسلحون إلى الأحياء الأخرى كالقرابيص والوعر". وأشار مصدر ميداني لموقعنا الى أن" الجيش صدّ اليوم محاولات عديدة لمجموعات مسلحة حاولت الاعتداء على نقاط الجيش موقعاً عدد من القتلى في صفوفهم".
الى ذلك، كشف مصدر مطلع في هيئة المصالحة الوطنية في حمص أنه "جرى التفاوض مع المسلحين المتواجدين في مدينة القصير لتسليم أنفسهم للجيش وإلقاء سلاحهم خلال مدة زمنية محددة لكنهم أبدوا رفضهم باعتبارهم يتلقون الأوامر من الخارج ومسلوبي الإرادة". وأشار المصدر لموقع "العهد" الاخباري إلى أن "الجيش السوري بات على مشارف مدينة القصير ويقوم بدك عدد من مواقع وتجمعات المجموعات المسلحة هناك بعد فشل عملية التفاوض"، لافتاً إلى أن "الهيئة اجتمعت مؤخراً مع ممثلين عن المسلحين في تلكلخ وحي الوعر بحمص واتفقت على تسوية اوضاعهم خلال 48 ساعة".
ولم يخف المصدر إشارته إلى أن "الجيش السوري حقّق تقدماً ملحوظاً في ريف القصير عبر تطهيره وتثبيت مواقعه في قرى غرب العاصي واستمراره في عملياته في قرى شرقي العاصي وصولاً إلى مدينة القصير"، مؤكداً في الوقت ذاته، أنه "ورغم تشديد الجيش السوري لإجراءاته على الحدود اللبنانية السورية بالتعاون مع الجيش اللبناني إلاّ أن ذلك لا يحول دون تسجيل بعض الخروقات كدخول أسلحة عن طريق العريضة وحالات والعبودية وجوسية".
هذا، ولا يزال الجيش السوري يخوض معركته لتأمين الطوق الثاني حول مدينة القصير منعاً لتسلل المسلحين عبره، حيث استمرت الاشتباكات اليوم في محيط قرية كمام فضلاً عن استمرار العمليات العسكرية في قرى الرحمونية والشيفونية.



  عدد المشاهدات: 376

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: