الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   آخر الأخبار  

نحو 400 مواطن يعودون لمنازلهم في بلدة الفقيع بريف درعا الشمالي بعد إعادة الأمن والاستقرار والخدمات إليها-فيديو
January 21, 2017 01:28

نحو 400 مواطن يعودون لمنازلهم في بلدة الفقيع بريف درعا الشمالي بعد إعادة الأمن والاستقرار والخدمات إليها-فيديو

كل الأخبار / درعا-سانا

عاد المئات من أهالي بلدة الفقيع التابعة لمدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي إلى منازلهم بعد إعادة الأمن والاستقرار والخدمات الأساسية إليها.

وذكر رئيس مجلس مدينة الشيخ مسكين حمدي الديري في تصريح لـ سانا “أن نحو 400 مواطن عادوا إلى منازلهم في بلدة الفقيع التي هجرتهم منها التنظيمات الإرهابية وبدؤوا بممارسة أعمالهم وحياتهم الطبيعية”.

ولفت الديري إلى أن مجلس المدينة عمل على توزيع المحروقات للسكان بواقع 100 ليتر لكل عائلة واسطوانة غاز مؤكدا أن مجلس المدينة مستمر في تقديم كل ما يحتاجه الأهالي من مساعدات وإعادة جميع الخدمات إلى البلدة خلال الايام القادمة”.

بدوره أوضح نبيل الحريري مختار البلدة “أن البلدة شهدت عودة العائلات تدريجيا بعد أن شكل الأهالي وفدا للتواصل مع محافظة درعا وتوفير المناخ اللازم لتسوية اوضاع المطلوبين من أبنائها” مبينا أن المحافظة بجميع مفاصلها تجاوبت مع المبادرة موجها الدعوة لكل ابناء الفقيع الذين ما زالوا في المدن والبلدات المجاورة بالعودة الى البلدة التي باتت آمنة ومستقرة تماما.

وكانت وحدات الجيش والقوات المسلحة أعادت الأمن والاستقرار إلى بلدة الفقيع في 10 كانون الأول الماضي وطردت إرهابيي “لواء المهاجرين والانصار” وباقي التنظيمات الإرهابية التي كانت تسيطر على البلدة.

وبعد طرد الإرهابيين قامت ورشات الصيانة بإعادة ما يمكن إعادته إلى العمل وتهيئة البنية التحتية اللازمة لعودة السكان إلى منازلهم في البلدة من خلال اصلاح الشبكة الكهربائية وخطوط المياه وغيرها.

 

 

 

Facebook 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: