الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

مئات من شباب الوطن يشاركون بحملة تبرع بالدم تقديرا لتضحيات الجيش
April 27, 2013 12:53


دمشق-سانا
"كل ما فينا من الأمة وكل ما فينا إلى الأمة حتى الدماء التي تجري في عروقنا عينها ملك الأمة متى طلبتها وجدتها.. لك هذا القليل يا سورية" بهذه الكلمات توافد المئات من شباب الوطن بمختلف فئاتهم وأعمارهم إلى بنك الدم بدمشق للمشاركة في حملة تبرع بالدم دعا إليها الحزب السوري القومي الاجتماعي دعما لصمود الجيش العربي السوري وتقديرا لتضحياته التي يقدمها في سبيل الحفاظ على وحدة وسيادة الوطن.
الحملة جاءت تلبية لنداء الواجب الإنساني والوطني وللتعبير عن أن أبناء الوطن بمختلف أطيافهم هم قلباً وقالباً ودماء مع الجيش العربي السوري بحسب عضو المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي عبد الله منيني الذي أكد في تصريح لـ سانا أن "الحزب يؤمن أن الدماء التي تجري في العروق هي وديعة الأمة متى طلبتها وجدتها".
وأشار منيني إلى أن شباب الحزب أرادوا أن يبينوا أن لديهم دورا أيضاً إلى جانب من يقاتل في الميدان والسياسة وأن "دماءهم رخيصة أمام تضحيات قواتنا المسلحة" مبيناً أن هدف الحملة هو تقديم أقل ما يمكن للوطن لأن الجميع اليوم يريد أن يكون في ساحات المقاومة والنضال بقدر ما يستطيع.
واستنكر منيني الحملات المضللة التي تقوم بها وسائل الإعلام الشريكة في جريمة سفك الدم السوري والفبركات التي تقوم بها ولا تستند إلى أي وقائع مؤكدا أنها تأتي في "سياق منهاج التزوير المتكامل لتلك القنوات واستغلال أي شيء لتشويه صورة الدولة السورية".
20130427-150620.jpg
ولفت منيني إلى أن مئات المواطنين يأتون يومياً للتبرع بالدم وأن سورية ليست بحاجة لأي دماء كما يدعون لأن "الدماء السورية التي تبذل أكبر من أي قيمة" معتبراً أن "الحشد الكبير المشارك في حملة اليوم والإقبال الطوعي على التبرع يومياً أكبر دحض لهذه الفبركات".
"السوريون اليوم يقدمون دماءهم للوطن بطريقتين إما لتروي التراب كشهداء وإما عبر التبرع لتساعد من يحتاجها" ومن هذا المنطلق أشارت مادلين محمد طالبة في جامعة دمشق إلى أن مشاركتها في الحملة أقل ما يمكن أن تقوم به فهي "لا تستطيع حمل السلاح ولذلك اختارت أن تتبرع بالدم خدمة للوطن وتقديم المساعدة للجرحى".
ورأت عهد شاهين التي قدمت مع مجموعة من صديقاتها للتبرع بالدم أن "أغلى ما يمكن أن تقدمه اليوم هو دمها خاصة وأنه يمكن أن يساهم في إنقاذ شخص بحاجة إليه" وهو ما أكد عليه الشاب ليان خليل الذي أشار إلى أن حملة اليوم تأتي "لمشاركة جنود الجيش العربي السوري في تقديم الدماء و المساهمة قدر المستطاع في حماية الوطن".
وبفرح وسعادة عبرت زينب شاهين التي تتبرع للمرة الأولى عن اعتزازها بما قدمته خاصة وأن "دماءها ستجري في عروق أبطال جيشنا الباسل وتحافظ على حياتهم كما يحافظون هم على حياتنا" مبينة أنها "أحست خلال عملية سحب الدم أنها "تقدم روحها للجيش الذي يدافع عن أرض الوطن والمواطنين".
شارك في الحملة مجموعة من أبناء الجولان أكدوا أنهم جاؤوا ليقولوا إن "الجيش العربي السوري يقدم دماءه في سبيل الوطن وأقل ما يمكن أن نقدمه هو هذه الدماء" مشيرين إلى أن "كل إنسان يملك شيئاً من الاحساس الوطني لن يتخلف عن تقديم أي شيء لنصرة سورية وشعبها وجيشها".



  عدد المشاهدات: 5789

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: