الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

القضاء على أعداد من الإرهابيين ودك أوكارهم وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة بأرياف دمشق ودرعا وحماة وحمص وحلب
May 10, 2013 06:03


محافظات-سانا
واصلت وحدات من قواتنا المسلحة عملياتها ضد أوكار المجموعات الإرهابية وتجمعاتها في عدد من بلدات ريف دمشق وأعادت الاستقرار إليها أمس.
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا إن وحدات من قواتنا المسلحة أعادت الأمن والاستقرار إلى معظم أنحاء بلدة جربا في منطقة النشابية وتواصل ملاحقتها للإرهابيين في الجزء المتبقي من البلدة.
واضاف المصدر أنه تم تدمير ثلاثة رشاشات ثقيلة وإيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عملية نوعية بمزارع الشيفونية في منطقة دوما إضافة إلى تفكيك 20 عبوة ناسفة تتراوح أوزانها ما بين 15 و30 كيلوغراما زرعها إرهابيون بقصد تفجيرها عن بعد في الطرق الزراعية المؤدية لبلدة العالية بين دوما وحرستا.
وأشار المصدر إلى أن وحدات من قواتنا المسلحة واصلت عملياتها في الجهتين الشرقية والشمالية من جوبر حيث قضت على عدد من الإرهابيين من بينهم عبدو عطايا في حين دمرت وحدة ثانية عتادا وأسلحة كانت بحوزة إرهابيين وأردتهم قتلى عند نفق حرملة بين جوبر وزملكا.
إلى ذلك أفاد مصدر عسكري لسانا أن وحدات من قواتنا المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في ريف النبك ويبرود وقارة ودمرت عددا من تجمعاتهم وأدواتهم الإجرامية.
وضبطت وحدة من جيشنا الباسل عددا كبيرا من العبوات الناسفة داخل وكر للإرهابيين خلال تفتيشها المزارع المحيطة ببلدة العبادة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
20130509-195519.jpg
وذكر مصدر عسكري لسانا إن المضبوطات داخل الوكر شملت ذخيرة متنوعة وعشرات العبوات الناسفة وعددا كبيرا من أجهزة الاتصال والبث الفضائي المتطورة ومواد شديدة الانفجار كان الارهابيون يستخدمونها في تصنيع العبوات الناسفة.
وكان جيشنا الباسل قضى يوم الأحد الماضي على آخر تجمعات الإرهابيين في بلدة العبادة حيث أعاد الأمن والاستقرار إلى ربوعها بعد أن عاث الإرهابيون فيها تخريبا خلال الأشهر الماضية.
كما نفذت وحدات من قواتنا المسلحة سلسلة عمليات نوعية ضد تجمعات الإرهابيين في الحسينية وداريا بريف دمشق قضت خلالها على أعداد من إرهابيي جبهة النصرة.
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم إيقاع إرهابيين غالبيتهم ينتمون إلى جبهة النصرة قتلى ومصابين في عملية نوعية نفذتها وحدة من قواتنا المسلحة عند سكة القطار في بلدة الحسينية.
وأضاف المصدر إن وحدات من قواتنا المسلحة واصلت عملياتها في مدينة داريا حيث دمرت أمس وكرين لمتزعمي المجموعات الارهابية في منطقة الشياح بالمدينة وقضت على عدد من الإرهابيين بينهم قناصون.
كما دمرت وحدة من قواتنا المسلحة معملا لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات في منطقة الشياح  وقضت على من في داخله من الارهابيين.
وذكر المصدر لمندوبة سانا ان وحدة من قواتنا المسلحة قضت على اثنين من متزعمي المجموعات الارهابية المسلحة وعدد من افراد المجموعتين خلال اشتباكها معهما في منطقة الشياح.
وأوضح المصدر أن من بين القتلى الارهابي أبو زهير الديراني متزعم احدى المجموعتين الارهابيتين وأربعة من افراد مجموعته ويزيد ابو ساطع متزعم المجموعة الاخرى وخبير في صناعة المتفجرات مع سبعة ارهابيين من افراد مجموعته.
وحدة من جيشنا الباسل تقضي على إرهابيين من جبهة النصرة على طريق السويداء دمشق
وقال المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل قضت أمس على مجموعة إرهابية مسلحة تابعة لـ جبهة النصرة على طريق السويداء دمشق كانت تقوم بنقل الأسلحة والذخيرة من منطقة الحسينية إلى منطقة نجها بريف دمشق.
20130509-155226.jpg
وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إنه تمت مصادرة العديد من أجهزة الاتصال ووثائق وأسلحة وذخائر كانت بحوزة أفراد المجموعة.
في درعا قال مصدر عسكري إن وحدة من جيشنا الباسل تصدت لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في تل الخضر بريف درعا وكبدتها خسائر كبيرة.
وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إنه تم إيقاع معظم أفراد المجموعة الإرهابية بين قتيل ومصاب وتدمير آلياتهم وذخيرتهم وأسلحتهم.
إلى ذلك ذكر مصدر مسؤول لسانا أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين خلال عمليات لوحدات من قواتنا المسلحة في درعا البلد وبلدة خربة غزالة ومن بين الإرهابيين القتلى نورس أحمد محلي الغانم ومحمد عبد الستار اسماعيل.
وفي مدينة حماة ضبطت وحدة من جيشنا الباسل أسلحة وذخيرة داخل وكر لمجموعة إرهابية في حي الفيحاء على طريق حلب الدولي.
وأفاد المصدر ان الأسلحة المضبوطة داخل الوكر شملت قناصة وقاذف ار بي جي وعددا من القذائف وكميات كبيرة من الذخيرة.
وأشار المصدر إلى أن وحدة ثانية من جيشنا الباسل ضبطت داخل أحد المنازل في الحي كميات كبيرة من الأدوية والمعدات والتجهيزات الطبية المسروقة.
تدمير كميات كبيرة من المتفجرات والقضاء على إرهابيين في ريف إدلب 
كما دمرت وحدة من قواتنا المسلحة كميات كبيرة من المتفجرات خلال ملاحقتها لمجموعة إرهابية مسلحة غرب الفرن الآلي وشرق مؤسسة عمران في مدينة سراقب بريف ادلب أمس.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن قواتنا المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين و أصابت اخرين ومن الإرهابيين القتلى محمد نديم هاشم حمدان و عمر البوصيري وعبد الرحمن اورفلي وأحمد الجعبص.
وأضاف المصدر: إن عناصر الهندسة في قواتنا المسلحة فككت عبوتين ناسفتين زنة الواحدة منها من 40 الى 50 كغ زرعتهما المجموعات الإرهابية المسلحة على طريق ادلب مؤسسة الإسكان لاستهداف المواطنين المدنيين.
كما دمرت وحدة من جيشنا الباسل وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة تابعة لجبهة النصرة بما فيه من أسلحة وذخيرة في سراقب.
واشتبكت وحدة من جيشنا الباسل أمس مع مجموعة إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال سلب ونهب وقطع للطرقات في بلدة السنديانة بجسر الشغور بريف إدلب.
وأفاد مصدر عسكري لـ سانا: إن الاشتباكات أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين بجروح ومن بين الإرهابيين القتلى التركي مهاتير سبع الدين وعبد القادر عثمان ومحمد جمعة كزوان ومحمد بكور.
القضاء على إرهابيين وضبط صواريخ وأسلحة حربية بريف حمص
في هذه الأثناء دمرت وحدات من جيشنا الباسل عدداً من الأنفاق كان الإرهابيون يستخدمونها في تنقلاتهم وتخزين الأسلحة والذخيرة خلال سلسلة عمليات نفذتها أمس للتفتيش في قرى الشومرية والربلاوي والرحمونية و مزارع الزعبي والكردي ومحلات السيد بريف القصير والتي أعيد لها الأمن والاستقرار خلال الأيام الماضية.
20130509-164014.jpg
وذكر مصدر عسكري لـ سانا إن العمليات أسفرت عن ضبط كميات من الأسلحة الحربية والذخيرة و الصواريخ وعدد من الأقنعة الواقية إضافة إلى تفكيك عدد من العبوات الناسفة بزنات مختلفة كان الإرهابيون يزرعونها على مفارق الطرق.
إلى ذلك أوقعت وحدة من جيشنا الباسل أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين على أطراف مدينة تدمر عند البساتين باتجاه الملاحات ودمرت كميات من العتاد والذخيرة كانت بحوزتهم.
وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أن وحدة من قواتنا المسلحة أوقعت قتلى ومصابين في صفوف إرهابيين بمدينة القصير ومن بين القتلى متزعما مجموعتين إرهابيتين وهما محمود الخلف وإبراهيم محمد الهمشري.
وأضاف المصدر إن وحدة ثانية من جيشنا الباسل قضت على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة أثناء محاولتهم الفرار من القصير باتجاه الطريق الدولي حمص دمشق ومن بين القتلى المدعو عبدو قادر الفحام.
20130509-225456.jpg
وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن قواتنا المسلحة دمرت عددا من اوكار وتجمعات الارهابيين في الرستن وتلدو والدار الكبيرة والضبعة وعش الورور والبويضة الشرقية والحميدية بريف القصير واوقعت العديد من أفراد المجموعات الارهابية قتلى ومصابين إضافة لتدمير أدوات إجرامهم.
وأشار المصدر إلى أن عناصر الهندسة في قواتنا المسلحة فككت العديد من العبوات الناسفة التي زرعتها المجموعات الارهابية على طريق قطينة الغسانية وذلك بعد فك بواسل جيشنا الحصار الذي فرضته المجموعات الارهابية المسلحة على أبناء بلدة الغسانية بريف القصير.
ولفت المصدر إلى أن قواتنا المسلحة تواصل عملياتها في ملاحقة المجموعات الارهابية في أحياء وادي السايح وباب هود وجورة الشياح والقرابيص في مدينة حمص حيث دمرت أوكار تلك المجموعات وأدواتها الاجرامية وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين.
جيشنا الباسل يبسط سيطرته الكاملة على معامل الإسكان العسكري في الشيخ سعيد في ريف حلب
في ريف حلب بسطت وحدات من جيشنا الباسل سيطرتها الكاملة على معامل الاسكان العسكري ومجبل الزفت أمس في إطار عملياتها المركزة لإعادة الأمان والاستقرار إلى منطقة الشيخ سعيد.
وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا إنه تم القضاء على آخر الإرهابيين وتدمير عتاد وذخيرة كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم وعملياتهم الإجرامية ضد الأهالي والممتلكات.
وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل نفذت سلسلة عمليات على محور المسلمية أسفرت عن تدمير مدفع مضاد للطيران عيار 23 ملم عند معمل الزجاج وإيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى في حين تم تدمير مدفع هاون عند كازية الخولاندي والقضاء على أعداد من الإرهابيين عند مدخل مخيم حندرات ومنطقة الزراعة.
وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير مدفع هاون عند معمل الاسمنت واخر مضاد للطيران عيار 23 ملم في تلة المضافة وإيقاع معظم من كانوا بقربهما من إرهابيين بين قتيل ومصاب.
وفي العلقمية وعند مركز البحوث بمنغ قضت وحدة من جيشنا الباسل على عدد من الإرهابيين ودمرت لهم مدفعي هاون كانا يستخدمان في الاعتداء على الأهالي والممتلكات.
ولفت المصدر إلى ان وحدة من جيشنا الباسل أردت معظم أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى من بينهم متزعم المجموعة المدعو عبد الرحمن عبد الرحمن في حين دمرت وحدة ثانية في السفيرة كميات من الأسلحة والذخيرة وقضت على عدد من الإرهابيين.
القضاء على عدد من إرهابيي جبهة النصرة في ريف اللاذقية بينهم جنسيات غير سورية وتدمير أسلحة ثقيلة بحوزتهم
في ريف اللاذقية دمرت وحدة من قواتنا المسلحة أمس تجمعات وأوكارا لإرهابيي جبهة النصرة في قرى ساقية الكرت والرحملية والقصب بريف اللاذقية وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات غير سورية.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن من الإرهابيين القتلى أبو مصعب اليمني متزعم مجموعة إرهابية وأبو زيد الليبي متزعم مجموعة تطلق على نفسها مجموعة عصبة الحق والسوداني يحيى عبد الحق وآخر يدعى أبو سلوم المصري والإرهابي أبو مجد السراقبي.
وأضاف المصدر أن العملية أسفرت عن تدمير عدة مدافع هاون وعدد من الرشاشات الثقيلة والأسلحة المتنوعة كانت بحوزة الإرهابيين.
وفي الحسكة ذكر مصدر مسؤول لسانا أن وحدات من قواتنا المسلحة اشتبكت مع إرهابيين كانوا يقومون بسرقة الحبوب من صوامع صباح الخير على طريق عام الحسكة /دير الزور وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين وصادرت أسلحة كانت بحوزتهم.
وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير أوكار لمجموعات إرهابية مسلحة كانت تخزن فيها مسروقاتها بناحيتي تل براك و تل حميس بريف الحسكة وأوقعت جميع من فيها قتلى ومصابين.
إلى ذلك انفجرت قنبلة صوتية وضعها ارهابيون ضمن كيس قمامة في شارع الوحدة مقابل كنيسة الكلدان بمدينة القامشلي ما أدى الى اضرار مادية في المكان في حين انفجرت قنبلة صوتية في حي غويران بمدينة الحسكة مقابل مدرسة الشريعة دون وقوع أضرار أو إصابات.
استشهاد مواطنين اثنين وإصابة 10 جراء انفجار عبوة ناسفة وسقوط قذيفتى هاون في باب توما والقصاع بدمشق
في سياق آخر استشهد مواطنان وأصيب 10 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في باب توما وسقوط قذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون أمس على منطقة القصاع بدمشق.
وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة لـ سانا إن قذيفتي هاون سقطتا في محيط المشفى الفرنسي ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة 7 آخرين وإلحاق أضرار مادية في المكان.
وأضاف المصدر إن إرهابيين فجروا عبوة ناسفة زرعوها بجانب خزان للكهرباء في شارع الدرج بمنطقة باب توما أسفرت عن استشهاد مواطن وإصابة 3 مواطنين بجروح.
وأفادت مندوبة سانا إلى المكان إن الاعتداءين الإرهابيين أسفرا أيضا عن إلحاق أضرار مادية في المشفى الفرنسي وعدد من السيارات المركونة في مكان الاعتداءين.
في سياق متصل أصيب مواطنان بجروح جراء سقوط قذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون على المنازل السكنية في مدينة جرمانا.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا إن قذيفتي هاون سقطتا أمس على منزل سكني في محيط ساحة السيوف بالمدينة ما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين بجروح وإلحاق أضرار مادية بالمكان.
20130509-211212.jpg
20130509-211228.jpg
20130509-211241.jpg
20130509-211256.jpg
20130509-211309.jpg
20130509-211321.jpg
20130509-211332.jpg
20130509-211344.jpg
20130509-211356.jpg
20130509-211414.jpg
 إرسل هذا المقال الى صديق



  عدد المشاهدات: 6668

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: