الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

التصدي لإرهابيين حاولوا الاعتداء على السجن المركزي بحلب ومطار أبو الظهور بإدلب.. القضاء على عدد من الإرهابيين بريف دمشق
May 15, 2013 11:52


محافظات-سانا
ألحقت وحدات من جيشنا الباسل خسائر فادحة بالإرهابيين في سلسلة عمليات نفذتها اليوم ضد تجمعاتهم بريف دمشق حيث دمرت عددا من أوكارهم بما فيها من أدوات إجرامية وأسلحة وذخيرة بينها صواريخ وقواذف آر بي جي.
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين عند دوار الثانوية في دوما وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم .
وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل واصلت عملياتها ضد أوكار وتجمعات الإرهابيين في بلدة جربا وأوقعت معظمهم قتلى من بينهم متزعم إحدى المجموعات الإرهابية ويدعى أبو كريم بينما نفذت وحدات أخرى من الجيش عمليتين نوعيتين في حرستا نجم عنهما تدمير مخبأ للأسلحة والذخيرة والقضاء على عدد من الإرهابيين.
وأشار المصدر المسؤول إلى أن وحدة من قواتنا الباسلة قضت على أفراد مجموعة إرهابية قرب شركة تاميكو لصناعة الأدوية في بلدة المليحة من بينهم إرهابي يلقب بأبو طه.
وفي بلدة حلبون إلى الشمال من مدينة التل لاحقت وحدة من قواتنا الباسلة مجموعة إرهابية وقضت على متزعمها ويدعى/ خليل/ مع عدد من أفراد المجموعة.
بالتزامن أشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية عند الصالة الرياضية في جوبر ما أسفر عن إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين.
وفي حي برزة دمرت وحدة من قواتنا الباسلة مستودعا للذخيرة وحققت إصابات مؤكدة في صفوف الإرهابيين.
وفي عدرا أسفرت سلسلة عمليات للجيش عن القضاء على أفراد مجموعة إرهابية ومصادرة ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة بينها قواذف آر بي جي وحشوات قواذف وكميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة وصواريخ محلية الصنع.
في هذه الأثناء صادرت الجهات المختصة ثلاث سيارات محملة بالذخيرة والأسلحة على طريق دمشق القريتين عند مفرق الناصرية.
إصابة طبيب بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته في منطقة مزة فيلات بدمشق
وفي إطار استهداف المجموعات الإرهابية للكفاءات الوطنية فجر إرهابيون اليوم عبوة ناسفة زرعوها في سيارة خاصة تعود ملكيتها لأحد الأطباء العاملين في مشفى ابن النفيس قرب جامع الشافعي في منطقة مزة فيلات بدمشق.
20130515-145334.jpg
وذكر مصدر في قيادة الشرطة لسانا إن التفجير الإرهابي أسفر عن إصابة الطبيب بجروح متوسطة وإلحاق أضرار في السيارة.
كما فجر إرهابيون عبوة ناسفة ألصقوها بسيارة خاصة خلال مرورها في ساحة الامويين بدمشق .
وذكر مصدر في قيادة الشرطة لسانا أن الإرهابيين فجروا العبوة اللاصقة بالسيارة عن بعد ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخر وإلحاق أضرار مادية في السيارة .
مصدر مسؤول: الأخبار عن سيطرة إرهابيين على أجزاء من سجن حلب المركزي كاذبة
من جهة أخرى أكد مصدر مسؤول أن ما تتناقله وسائل إعلام من معلومات وأخبار عن سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة على أجزاء من سجن حلب المركزي في منطقة المسلمية عار من الصحة.
ولفت المصدر في تصريح لسانا إلى أن هذه المعلومات كاذبة جملة وتفصيلا وتأتي كمحاولة من القنوات الشريكة في جريمة سفك الدم السوري لرفع معنويات الإرهابيين المنهارة أمام ضربات جنودنا البواسل الذين تصدوا فجر اليوم لمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على السجن وألحقوا في صفوفهم خسائر فادحة في العدة والعتاد.
وأفاد المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت معظم أفراد المجموعات الإرهابية المعتدية قتلى ومصابين ودمرت لهم جرافة وراجمة صواريخ وعددا من آلياتهم قرب معمل السيف في الجهة الشمالية من السجن.
وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين قرب معمل الدقاق في خان العسل وشمال شركة الكهرباء في منطقة الشيخ سعيد والشيخ مقصود والدويرينة وقرب المعامل في الليرمون وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.
القضاء على إرهابيين حاولوا الاعتداء على مطار أبو الضهور ومصادرة مدافع هاون ومضادا للدروع والطائرات
في إدلب قضت وحدة من قواتنا المسلحة على أفراد مجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على مطار أبو الضهور وألحقت بهم خسائر فادحة .
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من بواسل قواتنا المسلحة تصدت للمجموعة الإرهابية عند محاولتها الاقتراب من المطار من الجهة الجنوبية الغربية وأوقعت جميع أفرادها قتلى وصادرت عدة مدافع هاون ومضادا للدروع والطائرات كانت بحوزتهم.
وعلى مفرق سنيخل على طريق حمص مصياف فجر إرهابي انتحاري سيارة مفخخة بكمية كبيرة من المتفجرات ما أدى الى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين.



  عدد المشاهدات: 6266

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: