الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

مواطن من إدلب يعيد257 ألف ليرة لصاحبها بعد أن فقدها
December 07, 2014 00:32

لم تقف الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها المواطن سميح معتوق من اهالي محافظة ادلب عائقا أمام أمانته التي تربى عليها في مجتمعه 
 
ولم ينل اغراء المال من قيمه ومبادئه التي تربى عليها في أسرته الفقيرة ولم يتأثر بظروف حياته المادية المتردية بل زادت من امانته ويرفض مبدأ الحصول على المال دون كد وتعب والغنى بالنسبة له هو رد الأمانة لأصحابها.
وهذه صورة جسدها المواطن سميح معتوق المعروف بالمدينة بابي اصطيف من خلال رده مبلغا وقدره 257 الف ليرة لصاحبها بعد ان وجدها ملقاة بجانب احدى حاويات القمامة وبالقرب من روضة دوحة المعرفة في حي من مدينة ادلب امس حيث وجدها ملقاة على الارض بينما كان عائدا من عمله كبائع في سوق المدينة.
ويقول المواطن معتوق البالغ من العمر خمسة وأربعين عاما في تصريح لمراسل سانا انه فور عثوره على النقود حملها وعدها ثم أخبر أهل الحارة من جيرانه وعاد الى نفس المكان الذي يبعد عن منزله نحو 500 متر وجلس بعيدا عن مكان الحادثة ينتظر المارة عله يجد ضالته لكن دون جدوى.
وأضاف معتوق انه بينما كان جالسا بمسافة تبعد مئة متر عن المكان جاء رجل بدت عليه علائم الحيرة واللهفة واخذ يبحث عن ضالته وبعد اقترابه منه سأله عن شأنه وماذا أصابه فأخبره الرجل انه فقد مبلغا من المال بينما كان يسير في هذا المكان.
وأشار معتوق الى انه لدى تأكده من علائم المبلغ وقيمته واوصافه بالدليل القاطع قام برد نقوده اليه امام عدد من اهالي المنطقة وعن شعوره بهذا العمل قال..غمرتني السعادة عندما اعدت المبلغ لصاحبه الذي صار يبكي من شدة فرحه بما جرى لافتا الى ان هذا العمل ليس بغريب عن تركيبة أبناء مجتمعنا في سورية الذين تربطهم المحبة والتسامح.
وأشار عدد من جيران المواطن معتوق الى تميزه بسمعة حسنة وبمناقب جيدة وخاصة انه في احدى المرات عثر على مفاتيح وظل جالسا في مكان العثور عليها حتى وجد صاحبها يسأل فاعادها له معتبرين ان ما فعله المواطن معتوق هو صورة حية عن المواطن الصادق الذي يأكل طعامه وشرابه بالحلال وهذا ليس بغريب عن تركيبة المجتمع السوري.




  عدد المشاهدات: 3905

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: