الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

سلسلة عمليات نوعية لجيشنا الباسل بريف حمص والقضاء على متزعمي مجموعات إرهابية وتدمير أسلحتهم في أرياف دمشق وإدلب وحماة
May 28, 2013 11:23


كل الأخبار - سانا
واصلت وحدات من جيشنا الباسل عملياتها النوعية في ريف حمص وقضت على عدد من الإرهابيين وصادرت أسلحتهم وذخيرتهم.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية على طريق الناصرية القريتين بريف حمص بينهم الإرهابيان فهد علي المزعل ومفلح باسم الهيان وصادرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.
كما قضت وحدة أخرى من قواتنا المسلحة على مجموعة إرهابية كانت تحاول التسلل بين قطيع من الأغنام من بلدة الحسينية إلى مدينة القصير ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة ومعدات إجرامية.
وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت تجمعات للإرهابيين في الرستن وتلبيسة وبيت حجو والبويضة الشرقية والضبعة وعرجون وكيسين وأوقعت عددا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.
القضاء على متزعمين للإرهابيين وتدمير ورشات لتصنيع العبوات الناسفة في بلدات بريف دمشق
في هذه الأثناء قضت وحدات من جيشنا الباسل على عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية ودمرت ورشات لتصنيع العبوات الناسفة وقذائف الهاون ومقرات وأوكارا من أدوات الإرهابيين الإجرامية في سلسلة عمليات نفذتها في مزارع العب ودوما وحرستا وبيت سحم وجوبر وبرزة.
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم القضاء على متزعم مجموعة إرهابية ضمن ما يسمى "كتائب شباب الهدى" يدعى عمار الأصفري وعدد من أفراد مجموعته في مزارع العب بالغوطة الشرقية.
وأضاف المصدر أنه تم تدمير عشر ورشات لتصنيع العبوات الناسفة وقذائف الهاون في المنطقة الصناعية بدوما.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من قواتنا الباسلة اشتبكت مع أفراد مجموعة إرهابية على مدخل مدينة حرستا الغربي نجم عنه مقتل متزعم المجموعة المدعو محمد محفوض وعدد من أفراد مجموعته من بينهم عبد الله قاسم وعبد الغني الريس وصادرت أسلحتهم بينها رشاشات ثقيلة وبنادق حربية.
وعلى أطراف بلدة بيت سحم دمرت وحدة من الجيش مقرا للمجموعات الإرهابية كانوا يتخذونه للتخطيط لأعمالهم الإرهابية في المنطقة وأردت عددا منهم بين قتيل ومصاب ومن بين الإرهابيين القتلى حسام بديع العبيد.
وواصلت وحدات من قواتنا المسلحة ملاحقتها الإرهابيين في محيط تلة المسطاح وجنوب شرق حي برزة ودمرت وكرا للإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة.
وفي جوبر نفذت وحدات من الجيش عدة عمليات جنوب مبنى المعلمين وشرق دوار المناشر وحققت إصابات مباشرة بين الإرهابيين ومن بين المصابين متزعم إحدى المجموعات الإرهابية ويلقب بـ أبو بسام دليلة.
إصابة 4 مواطنين جراء سقوط قذائف هاون على كراجات انطلاق الحافلات بالعباسيين
من جهة أخرى أصيب أربعة مواطنين بجروح جراء سقوط قذيفتي هاون في مركز كراجات إنطلاق الحافلات في منطقة العباسيين أطلقها إرهابيون ظهر اليوم ما أدى إلى الحاق أضرار مادية بالمكان.
وذكر مصدر مسؤول في قيادة شرطة محافظة دمشق لمندوبة سانا أن القذيفتين سقطتا في مركز انطلاق الحافلات ما أدى إلى إصابة 4 مواطنين بجروح نقلوا على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج.
وأضاف المصدر أن الاعتداء الإرهابي أسفر أيضا عن إلحاق أضرار بعدد من الحافلات والسرافيس المركونة في المكان.
القضاء على إرهابيين من "جبهة النصرة" وتدمير راجمة صواريخ في ريفي حماة وإدلب
إلى ذلك قضت وحدات من جيشنا الباسل اليوم على إرهابيين من "جبهة النصرة" في عدد من بلدات وقرى ريفي إدلب وحماة ودمرت لهم راجمة صواريخ ورشاشات ثقيلة وأوكار إجرامهم.
وأفاد مصدر عسكري أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت راجمة صواريخ وعددا من آليات إرهابيي "جبهة النصرة" في بلدة كفر نبودة في ريف حماة في حين ألقت وحدة ثانية القبض على ستة إرهابيين في منطقة السقيلبية.
وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا في إدلب أنه تم إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى عين القصب والسنديانة وأريحا وبزابور وجبل الأربعين وشمال مطار أبو الضهور.
وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل واصلت عملياتها ضد أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة في معرتمصرين وبنش وسراقب وتفتناز والنيرب وسرمين وقرب معسكر الشبيبة وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفها.
وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل بما فيها من أسلحة وذخيرة في دير سنبل ومدينة معرة النعمان.
مقتل إرهابي أثناء قيامه بزرع عبوة ناسفة على طريق اشتبرق جورين
وقتل إرهابي اليوم جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء قيامه بزرعها على طريق جورين اشتبرق بريف جسر الشغور في إدلب.
وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أن الانفجار أدى إلى مقتل الإرهابي وإلحاق أضرار مادية في المكان.
وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل أحبطت محاولة إرهابيين تفجير 3 عبوات ناسفة زرعوها في محيط بلدة اشتبرق بقصد تفجيرها عن بعد.



  عدد المشاهدات: 7155

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: