الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

الحلقي خلال لقائه المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في سورية: الحكومة تحشد كل الطاقات الوطنية من أجل مرحلة البناء وإعادة الأعمار والتنمية الشاملة
June 04, 2013 01:07

 


كل الأخبار - سانا
أكد الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تحشد كل الطاقات الوطنية من أجل مرحلة البناء وإعادة الأعمار والتنمية الشاملة بعد انتهاء الأزمة قريبا والعمل على المحافظة وتحسين المؤشرات الإنمائية للألفية في المرحلة القادمة.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور الحلقي أمس المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في سورية آدم عبد المولى حيث جرى بحث مجالات التعاون بين سورية والمنظمات الدولية في مختلف المجالات الإنسانية والتنموية والسبل الكفيلة بتطويرها وتوسيع آفاقها.
20130603-193110.jpg
وبين الدكتور الحلقي أن الحكومة مستمرة بتقديم كل التسهيلات اللازمة لإيصال جميع أنواع المواد الأساسية ولاسيما الغذائية والطبية منها للمواطنين في كل المناطق دون استثناء اضافة الى العمل على تأمين أعداد كبيرة من مراكز الإقامة المؤقتة مبينا أن ذلك يأتي من منطلق حرص الدولة وواجبها تجاه تأمين كل مستلزمات الحياة الكريمة لكل أبناء الوطن.
ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة مستعدة للتعاون مع كل المنظمات الدولية في شتى المجالات وفق مبدأ السيادة الوطنية منوها بجهود العديد من المنظمات غير الحكومية للقيام بمساعدة السوريين المهجرين وفي مراكز الإقامة المؤقتة وتقديم السلل الغذائية والطبية ومتطلبات الحياة الأساسية لهم.
ونوه الدكتور الحلقي بما تحققه قواتنا المسلحة الباسلة يوميا من إنجازات كبيرة وقيامها بواجبها في الدفاع عن كرامة الوطن وسيادته وأمن واستقرار مواطنيه حتى بسط الأمن والأمان على كامل التراب الوطني لافتا إلى أن المجموعات الإرهابية المسلحة تعمل بشكل ممنهج على تخريب البنية التحتية لكل القطاعات التنموية والخدمية والاقتصادية بهدف إخضاع الشعب وانهيار الدولة وتحقيق المخططات الأمريكية والإسرائيلية والغربية الهادفة إلى السيطرة على مقدرات المنطقة وتفتيتها وإخضاع شعوبها.
من جانبه أوضح عبد المولى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أنجز خطة الاستجابة الإنسانية في سورية وتم وضع فصول أساسية لإعادة الإعمار ومساعدة الشعب السوري على تحسين مستواه المعيشي بالتنسيق مع الحكومة من خلال خلق فرص عمل في مختلف المناطق اضافة الى إعادة تأهيل المرافق الخدمية والأساسية.
وأعرب عبد المولى عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة السورية والتسهيلات التي تقدمها في سبيل إيصال المساعدات للمواطنين في جميع المناطق لافتا إلى أن عمل الأمم المتحدة في سورية يقتصر على الجانب الإنساني لتقديم أكبر ما يمكن من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى المتضررين.



  عدد المشاهدات: 7647

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: