الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

تخريج الدورة الثانية من فصائل الحماية الذاتية من أبناء مدينة دمشق
November 20, 2015 09:36

تخريج الدورة الثانية من فصائل الحماية الذاتية من أبناء مدينة دمشق

كل الأخبار / سانا

إيمانا بدور كل فرد في حماية وطنه تم اليوم تخريج الدورة الثانية من فصائل الحماية الذاتية وضمت مئات الشباب والرجال من أبناء مدينة دمشق ليكونوا رديفا يؤازر الجيش العربي السوري في الدفاع عن الوطن ودحر الإرهاب التكفيري وذلك بحضور الدكتور بشر الصبان محافظ دمشق والدكتور وائل الإمام أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من ضباط الجيش.

وقدم المشاركون في الدورة بيانا عسكريا نفذوا من خلاله جزءا من الأعمال العسكرية التي تدربوا عليها من وضعيات ميدانية على خطوط الاشتباك والاقتحام وإقامة الحواجز في المدن ومواجهة خطر الاعتداءات الإرهابية بأقل الخسائر.

وأوضح أحد ضباط الجيش أن هذه الدورة هي الدفعة الثانية من فصائل الحماية الذاتية وهي من أبناء مدينة دمشق ممن اندفعوا ذاتيا ليكونوا إلى جانب قوات الجيش وعلى أهبة الاستعداد لتكليفهم بأي مهمة يتطلبها الدفاع عن الوطن.

وأشار إلى أن فصائل الحماية الذاتية ستشكل رديفا للقوات المسلحة في المناطق التي تستعيد السيطرة عليها ليكونوا عونا للقوات في تثبيت الأمن والاستقرار وفرض سلطة القانون لافتا إلى أن الملتحقين بالدورة أمضوا أسبوعا في تلقي العلوم النظرية العسكرية والتدريبات على المهارات القتالية لتنفيذ أي مهمات
تتطلبها المواقع التي سيوجدون فيها.

وأوضح أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي في تصريح لـ سانا أن هذه الدورة خصصت للتدريب على عمل الحواجز داخل دمشق وعلى خطوط التماس مع الإرهابيين.

ولفت الإمام إلى أن هذه الدورات لها هدفان في آن واحد تخريج فصائل حماية ذاتية تكون رديفة للجيش العربي السوري وأن تكون هذه الفصائل قادرة على الدفاع عن نفسها ضمن المدينة في حال تعرضها للخطر.

وأشار الإمام إلى أن جميع المشاركين بالدورة يمتلكون الحماس والشجاعة وسرعة البديهة وأهم شيء الوطنية فهم مندفعون من ذاتهم للدفاع عن وطنهم.

وتخرجت الدورة الأولى من فصائل الحماية الذاتية يوم الجمعة الماضي وضمت المئات من شباب ورجال قرى وبلدات محافظة ريف دمشق. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: