الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

الحلقي للسفير الإيراني: سورية استطاعت التصدي للإرهاب بفضل تلاحم شعبها وجيشها ودعم الدول الصديقة
November 22, 2015 12:17

الحلقي للسفير الإيراني: سورية استطاعت التصدي للإرهاب بفضل تلاحم شعبها وجيشها ودعم الدول الصديقة

كل الأخبار / سانا

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي خلال لقائه السفير الإيراني بدمشق محمد رضا رؤوف شيباني أن سورية استطاعت التصدي للإرهاب بفضل تلاحم شعبها وجيشها الذي يحقق انتصارات يومية ودعم الدول الصديقة لها.

وأشار الحلقي إلى العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين التي أرسى أسسها القائد المؤسس حافظ الأسد والإمام الخميني وتنامت في ظل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس حسن روحاني وبمباركة السيد علي خامنئي قائد الثورة الاسلامية في إيران مبينا أن العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وثبات وصمود محور المقاومة كانت السبب وراء الصمود في وجه المخططات الصهيو أمريكية الهادفة الى زعزعة استقرار المنطقة ونهب خيراتها وثرواتها وشل قدرتها على العمل والعطاء.

وبين الحلقي أن إيران ببعدها الإقليمي أصبحت تشكل قاعدة أساسية لاستقرار المنطقة ولاعبا أساسيا على الساحة الدولية مثمنا الدعم الذي يقدمه الشعب والقيادة في إيران لتعزيز مقومات صمود الشعب السوري والاقتصاد الوطني.
من جهته جدد السفير الايراني بدمشق وقوف ايران قيادة وشعبا إلى جانب سورية لتعزيز مقومات صمودها حتى تحقيق “الانتصار الذي بات يلوح في الأفق” مثمنا صمود الحكومة السورية في مواجهة الحصار الاقتصادي الجائر ونجاحها في إدارة الملف الاقتصادي.

وتناول اللقاء واقع العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية والدوائية والتنموية وآليات الارتقاء بها وخاصة لجهة تأمين مستلزمات تعزيز صمود الشعب السوري في وجه الحصار الاقتصادي من مواد غذائية وتموينية وأقماح ومشتقات نفطية وغيرها إضافة إلى إمكانيات إقامة مشاريع استثمارية مشتركة ودور الشركات الإيرانية في المساهمة بإعادة البناء والإعمار.

حضر اللقاء الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء تيسير الزعبي. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: