الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

وحدات من الجيش تعيد الأمن والاستقرار إلى قرية فاح بريف حلب الشرقي والطيران الحربي السوري يدمر مقرات وآليات لإرهابيي “داعش” بريفي حمص والسويداء
March 02, 2016 12:43

وحدات من الجيش تعيد الأمن والاستقرار إلى قرية فاح بريف حلب الشرقي والطيران الحربي السوري يدمر مقرات وآليات لإرهابيي “داعش” بريفي حمص والسويداء

كل الأخبار / سانا

أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار إلى قرية فاح بريف حلب الشرقي، بينما نفذ سلاح الجو السوري طلعات جوية دمر خلالها بؤرا وتجمعات وآليات لإرهابيي “داعش” في مدينة القريتين” جنوب شرق مدينة حمص، وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش نفذت ضربات مركزة على تجمعات إرهابيي “داعش” المتحصنة في تل ضلفع ومحيطه شمال مدينة السويداء أسفرت عن تدمير 3 آليات مزودة برشاشات ثقيلة والقضاء على عدد من الإرهابيين التكفيريين.

وفي التفاصيل… واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها المكثفة على أوكار ومقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” بريف حلب الشرقي والشمالي الشرقي وأعادت الأمن والاستقرار إلى قرية فاح بعد تدمير آخر تحصينات التنظيم التكفيري فيها.

وأشار مصدر ميداني في تصريح لمراسل سانا إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “نفذت خلال الساعات الماضية عملية نوعية أعادت خلالها الأمن والاستقرار إلى قرية فاح” شرق مدينة حلب بنحو 20 كم على طريق حلب-الرقة.

ولفت المصدر إلى “تكبد إرهابيي “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد خلال العملية النوعية في حين قامت وحدات الجيش على الفور بتمشيط القرية بحثا عن الألغام والعبوات الناسفة لتفكيكها وتأمينها بشكل كامل”.

وأعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة أمس الأول الأمن والاستقرار إلى طريق حلب/خناصر بالكامل بعد تدمير آخر بؤر وتجمعات إرهابيي تنظيم داعش في محيطه.

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “وجه ضربات مكثفة على مقرات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في مدينة الباب” الواقعة شمال شرق مدينة حلب بنحو 38 كم؟

وأضاف المصدر أن الضربات الجوية أدت إلى “تكبيد إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير مقرات لهم وآليات مزودة برشاشات متنوعة”.

ويتخذ إرهابيو تنظيم “داعش” من منطقة الباب مقرا رئيسيا لهم بعد أن حولوا منازل المواطنين فيها إلى أوكار لأسلحتهم وذخيرتهم وتخزين النفط المسروق من الآبار السورية قبل تهريبها إلى الأراضي التركية بتنسيق مفضوح مع نظام أردوغان السفاح.

الطيران الحربي السوري ينفذ طلعات جوية مكثفة على أوكار واليات لإرهابيي تنظيم “داعش” بريف حمص

كما نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري سلسلة غارات على أوكار وتحركات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “دمر بؤرا وتجمعات وآليات لإرهابيي “داعش” في مدينة القريتين” جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

وأوضح المصدر أن الطيران الحربي السوري وجه ضربات مركزة على تجمعات وتحصينات لإرهابيي التنظيم في مدينة تدمر بالريف الشرقي ما أسفر عن “تكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد الحربي”.

وفي وقت لاحق اليوم لفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “وجهت رمايات دقيقة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط مدينة تدمر والمدخل الجنوبي لوادي الذكارى”.

وبين المصدر أن الضربات أسفرت عن “تدمير عربة مصفحة وسيارتي بيك آب بمن فيها للتنظيم التكفيري”.

إلى ذلك تأكد وفقا للمصدر العسكري “تدمير مقرات وتحصينات لإرهابيي “داعش” وآليات مزودة برشاشات خلال رمايات مكثفة لسلاح الجو على أوكارهم ومحاور تحركاتهم في قرى أم صهيريج والشنداخية الجنوبية والشنداخية الشمالية والمشيرفة الجنوبية وعنق الهوى وشرق بلدة جب الجراح” الواقعة شرق حمص بنحو 73 كم.

تدمير 4 آليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي داعش في تلي ضلفع واشيهب بريف السويداء

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة آليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في عمليات على تجمعاتهم بريف السويداء.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لسانا بأن وحدة من الجيش “نفذت ضربات مركزة على تجمعات إرهابيي داعش المتحصنة في تل ضلفع ومحيطه” نحو 50 كم شمال مدينة السويداء أسفرت عن “تدمير 3 آليات مزودة برشاشات ثقيلة والقضاء على عدد من الإرهابيين التكفيريين”.

وإلى الشمال الشرقي من مدينة السويداء بين المصدر أن وحدة من الجيش “دمرت جرافة لإرهابيي داعش كانوا يستخدمونها في عمليات التحصين وقضت على الإرهابيين العاملين عليها في ضربة دقيقة على محور تحركهم في تل اشيهب”.

وتعمل وحدات الجيش العاملة في ريف السويداء الشمالي الشرقي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على إحباط محاولات إرهابيي داعش التسلل إلى التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف البادية ومنع تهريب الأسلحة والذخيرة عبر المساحة الشاسعة للبادية السورية المفتوحة على الحدود الأردنية والعراقية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: