الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

3 شهداء باعتداءات إرهابية في إدلب ودير الزور مركز التنسيق الروسي: رصد 29 خرقاً جديداً لوقف الأعمال القتالية في سورية
March 14, 2016 02:51

3 شهداء باعتداءات إرهابية في إدلب ودير الزور مركز التنسيق الروسي: رصد 29 خرقاً جديداً لوقف الأعمال القتالية في سورية

شهد اليوم السادس عشر لوقف الأعمال القتالية في سورية 29 خرقاً ارتكبتها التنظيمات الإرهابية التكفيرية تركز أغلبها في دمشق وريف اللاذقية الشمالي الشرقي وذلك بحسب بيان أصدره مركز التنسيق الروسي في حميميم.
وأفاد المركز في بيان نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الإلكتروني أمس بأنه سجل 29 خرقاً من التنظيمات الإرهابية من بينها 18 خرقاً في اللاذقية و5 في دمشق واثنان في إدلب إضافة إلى خرق واحد في حماة.
ولفت المركز الروسي إلى استشهاد 10 أشخاص وإصابة نحو 30 آخرين نتيجة قصف مستمر لإرهابيي «جبهة النصرة» باستخدام المدفعية وقذائف الهاون على مناطق في ريفي دمشق وإدلب.
وقال المركز: إن مجموعات مسلحة لم يتم التعرف إليها قصفت بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة مواقع للجيش السوري بريف اللاذقية، بينما قصف ما يسمى «أحرار الشام» بالقذائف بلدتين سكنيتين في الغوطة الشرقية بريف دمشق. وأضاف المركز: إن مواقع وحدات الحماية الكردية في الشيخ مقصود تعرضت مرتين لقصف مدفعي وهاون من المجموعات الإرهابية.
وخرقت التنظيمات الإرهابية حتى يوم أمس الأول وقف الأعمال القتالية 137 مرة بحسب إحصائيات وبيانات المركز الروسي لتنسيق ومراقبة وقف الأعمال القتالية الذي يتخذ من مطار حميميم مقراً له.
وأكد المركز الروسي أن الطيران الحربي السوري والروسي لم ينفذ أي طلعات جوية على مواقع المجموعات الإرهابية التي أعلنت انضمامها لوقف الأعمال القتالية.
وكشف المركز في بيانه عن إجراء اتصالات مع وجهاء 5 بلدات في ريفي درعا وحماة خلال الساعات «الـ24 الماضية» لبحث انضمام المجموعات المسلحة فيها إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية، وقال: إنه مستمر بالتشاور مع رؤساء الأحزاب والقوى المعارضة في سورية حول المسائل الإشكالية لوقف الأعمال القتالية وسبل حلها.
إلى ذلك أوضح المركز أن الطائرة الحربية السورية التي سقطت أمس الأول كانت تقوم بجولة استطلاعية في محافظة حماة وتم إسقاطها باستخدام صواريخ محمولة على الكتف.
في غضون ذلك وإيغالاً في جرائمهم الوحشية أطلق إرهابيو ما يسمى تنظيم «داعش» ظهر أمس 9 قذائف صاروخية على حيي الجورة والقصور في مدينة دير الزور ما أسفر عن استشهاد امرأتين وإصابة 13 شخصاً بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة للمواطنين. كما خرقت التنظيمات الإرهابية بعد ظهر أمس اتفاق وقف الأعمال القتالية مرة جديدة باستهدافها بالقذائف الصاروخية والهاون حي الشيخ مقصود على الأطراف الشمالية لمدينة حلب.
وأفادت مصادر أهلية من حي الشيخ مقصود لـ«سانا» بسقوط أكثر من 5 قذائف صاروخية وهاون على الأحياء السكنية في الحي ما تسبب بإصابة 5 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة.
ولفتت المصادر إلى أن الاعتداءات ألحقت أيضاً أضراراً مادية كبيرة بالأحياء السكنية، مؤكدة أن مصدر القذائف من الجهة الشمالية للحي، حيث تنتشر مجموعات إرهابية تكفيرية مرتبطة بالنظام التركي.
كذلك أطلقت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في بلدة بنش في ريف إدلب أمس نيران قناصاتها على أهالي بلدة الفوعة المحاصرة ما تسبب باستشهاد شخص.
وأطلق إرهابيون ظهر أمس قذائف صاروخية على حي السحاري في مدينة درعا ما أسفر عن إصابة شخص بجروح ووقوع أضرار مادية كبيرة بممتلكات المواطنين.
إرهابيون يستهدفون فريقاً إعلامياً من «روسيا اليوم»

إلى ذلك استهدفت التنظيمات الإرهابية بقذائف هاون فريقاً إعلامياً من قناة «روسيا اليوم» خلال وجوده في ريف درعا من دون وقوع إصابات بين الفريق الإعلامي. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: