الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

645 مركزاً لانتخابات مجلس الشعب بحمص و419 مركزاً في مدينتي الحسكة والقامشلي
March 29, 2016 12:33

645 مركزاً لانتخابات مجلس الشعب بحمص و419 مركزاً في مدينتي الحسكة والقامشلي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كل الأخبار / حمص – الحسكة – سانا

حددت محافظة حمص بالتنسيق والتعاون مع اللجنة القضائية الفرعية بحمص اليوم المراكز الانتخابية الخاصة بانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني لعام 2016 حيث بلغ عددها 645 مركزاً بالإضافة إلى 813 صندوقاً للاقتراع.

كما أصدرت المحافظة قراراً بتسمية رؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية، وحددت يوم الرابع من شهر نيسان القادم موعداً لدعوتهم لأداء اليمين القانونية أمام اللجنة الفرعية القضائية عند الساعة الحادية عشرة صباحاً.

وبين مدير المجالس المحلية بحمص “باسل نسطة” لمراسل سانا أنه تم تحديد مركزين لكل من أبناء القنيطرة وإدلب من المتواجدين في مدينة حمص بالتنسيق مع المحافظتين.

وتستقبل اللجنة القضائية الفرعية بحمص حالياً طلبات الانسحاب من إجمالي المرشحين البالغ عددهم 1600 مرشح ومرشحة على أن يغلق باب الانسحاب قبل أسبوع من موعد الانتخابات حيث تصدر اللجنة القضائية الفرعية بعدها قوائم المستمرين بالترشيح.

وفي الحسكة حددت المحافظة بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الفرعية لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني في الحسكة 419 مركزاً انتخابياً في مدينتي الحسكة والقامشلي.

وبين رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات القاضي “إيلي ميرو” في تصريح لمراسل سانا أن اللجنة وزعت المراكز الانتخابية بعد مراعاة التوزع السكاني حيث تم تحديد 222 مركزاً في مدينة الحسكة و197 مركزاً في مدينة القامشلي، مشيراً إلى إمكانية زيادة أعداد المراكز حسب الحاجة.

وأضاف “ميرو”: إنه تم تأمين جميع مستلزمات العملية الانتخابية من مطبوعات وصناديق انتخابية وتشكيل لجان للانتخابات لكل مركز انتخابي تتألف كل واحدة منها من ثلاثة أعضاء .

وتستمر اللجنة الفرعية للانتخابات باستقبال طلبات الانسحاب حيث وصل عدد طلبات الانسحاب المقدمة لغاية اليوم 200 طلب. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: