الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على مناطق جديدة بريف دمشق ويوقع قتلى بصفوف الإرهابيين بأرياف السويداء وحمص ودير الزور-فيديو
July 01, 2016 16:17

الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على مناطق جديدة بريف دمشق ويوقع قتلى بصفوف الإرهابيين بأرياف السويداء وحمص ودير الزور-فيديو

كل الأخبار / سانا

في إطار جهودها لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن وسعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة نطاق عملياتها في جميع مناطق تواجد الإرهابيين، حيث دمرت تحصينات للتنظيمات الإرهابية المسلحة وأوقعت قتلى ومصابين بصفوفهم في أرياف دمشق والسويداء وحمص ودير الزور ودرعا.

وفي التفاصيل…

أعلن مصدر عسكري مساء اليوم عن إحكام السيطرة على مناطق جديدة في الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “واصلت عملياتها في الغوطة الشرقية وأحكمت سيطرتها على العديد من المزارع الممتدة بين البحارية وميدعة في القسم الجنوبي الشرقي من الغوطة”.

وأضاف المصدر إن “عملية السيطرة جاءت بعد اشتباكات عنيفة مع الإرهابيين انتهت بتدمير تحصيناتهم وأسلحتهم وإيقاع العديد منهم بين قتيل ومصاب وفرار من تبقى منهم”.

وأحرزت وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في الثامن والعشرين من الشهر الماضي تقدما على محور بالا-جسرين في الغوطة الشرقية وأردت العديد من الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين ودمرت لهم مقر عمليات محصناً وما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي.

 

 

الجيش يوجه ضربات مكثفة على تجمعات الإرهابيين في مدينة درعا

أكد مصدر عسكري تدمير مرابض هاون ومدفعية كانت المجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” تستخدمها في استهداف الأحياء السكنية بمدينة درعا.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “وجهت ظهر اليوم ضربات مكثفة على تجمعات لإرهابيي تنظيم (جبهة النصرة) في بلدة النعيمة” الواقعة على بعد 4 كم شرق مدينة درعا.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أدت إلى “تدمير مرابض مدفعية وهاون للتنظيم التكفيري وايقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقر قيادة لإرهابيي “جبهة النصرة” جنوب شرق ساحة بصرى وسيارتين على طريق السد وتجمعات لهم في مخيم النازحين وحي البجابجة وفي الطرف الغربي لحي المنشية بمنطقة درعا البلد.

وحدة من الجيش تدمر 3 عربات لتنظيم “داعش” الإرهابي بريف السويداء الشمالي الشرقي

في ريف السويداء الشرقي كبدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة إرهابيي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والعتاد.

وذكر المصدر العسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “دمرت صباح اليوم 3 عربات مزودة برشاشات ثقيلة لتنظيم (داعش) الإرهابي جنوب شرق قرية القصر” على بعد نحو 40 كم عن مدينة السويداء.

وكانت وحدة من الجيش دمرت أمس سيارتين محملتين بالإرهابيين والأسلحة لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة بئر الرصيعي وقضت على عدد منهم شرقي قرية القصر.

وتشكل البادية السورية المفتوحة على العراق والاردن ممرا رئيسا لتسلل المرتزقة للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي وتهريب الأسلحة والذخيرة ومنطلقا لشن الاعتداءات على التجمعات السكنية في ريف السويداء.

الطيران الحربي السوري يدمر مقرا وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة حويسيس وجنوب شرق تدمر بريف حمص

في ريف حمص نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات جوية على أوكار ومحاور تحرك تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد المصدر العسكري بأن “الطيران الحربي السوري دمر فجر اليوم تجمع آليات لتنظيم )داعش( في محيط قرية حويسيس” شرق مدينة حمص بنحو 75 كم.

وأضاف المصدر إن الغارات الجوية على مواقع تنظيم /داعش/ جنوب شرق مدينة تدمر “أسفرت عن تدمير أحد المقرات الرئيسية للتنظيم وعدد من الآليات المحملة بأسلحة وذخيرة”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس 3 مقرات وآليات بعضها مزود برشاشات وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” جنوب تدمر وفي محيط المحطة الثالثة لضخ النفط وشرق منطقة حويسيس وقرية جباب حمد بمنطقة الفرقلس شرق مدينة حمص.

سلاح الجو يدمر مقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي في ريف دير الزور

كما أكد المصدر العسكري تدمير آليات ومقرات لتنظيم داعش الإرهابي في ريف دير الزور خلال غارات لسلاح الجو في الجيش العربي السوري في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب الدولي.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا: إن سلاح الجو “نفذ صباح اليوم غارات مكثفة على مواقع ومقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرية حطلة ومنطقة المريعية جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 10 كم ما اسفر عن تدمير عدة مقرات واليات للتنظيم الارهابي”.

ودمر الطيران الحربي في غاراته أمس 13 آلية للتنظيم التكفيري في جبل الثردة وقرية البغيلية جنوب غرب مدينة دير الزور. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: