الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

الجيش العربي السوري يسيطر على كامل مزارع الملاح الشمالية بريف حلب ويحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على المبعوجة بريف سلمية
July 04, 2016 12:40

الجيش العربي السوري يسيطر على كامل مزارع الملاح الشمالية بريف حلب ويحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على المبعوجة بريف سلمية

كل الأخبار / حماة وحلب-سانا

أعلن مصدر عسكري السيطرة على كامل مزارع الملاح الشمالية وقسم من المزارع الجنوبية وعدد من كتل الأبنية في الليرمون بحلب بعد عمليات للجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على أوكار الإرهابيين فيها.

وأفاد المصدر العسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة فرضت سيطرتها مساء اليوم على أبنية المحالج وسرحيل ومبنى الشرطة وعدد من كتل الأبنية في منطقة الليرمون على أطراف مدينة حلب.

ولفت المصدر إلى أن عملية السيطرة تحققت بعد عمليات مكثفة لوحدات الجيش على أوكار الإرهابيين سقط خلالها العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم وتم تدمير عتادهم وذخيرتهم.

وكان المصدر قال فى تصريح سابق لـ سانا إن وحدات من الجيش “نفذت عمليات على تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية بريف حلب الشمالي أحكمت خلالها السيطرة على مزارع الملاح الشمالية وقسم من المزارع الجنوبية وعلى كتلتي بناء على اتجاه الليرمون”.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “مقتل عدد كبير من الإرهابيين معظمهم مما يسمى “”حركة نور الدين الزنكي”” وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد”.

وتضم “حركة نور الدين الزنكي” في صفوفها المئات من الإرهابيين والمرتزقة الأجانب الذين تسللوا عبر الأراضي التركية ويتلقون الدعم اللوجستي والتسليحي والاستخباري من نظام أردوغان ويعتدون على أحياء مدينة حلب بالقذائف الصاروخية.

الجيش يحبط هجومين إرهابيين لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” على القرى الآمنة بريف حماة الشرقي

وفي ريف حماة الشرقي أكد مصدر عسكري إحباط هجومين إرهابيين متزامنين من تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” على تجمعات سكنية في منطقة سلمية.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “وحدة من الجيش اشتبكت مع إرهابيين من تنظيم “داعش” حاولوا الهجوم على قرية المبعوجة بريف سلمية الشمالي الشرقي وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم”.

وتعرضت قرية المبعوجة للعديد من الاعتداءات الإرهابية من قبل تنظيم “داعش” خلال الفترة الماضية الذي ارتكب مجزرة بحق أهلها راح ضحيتها أكثر من 50 شهيدا اغلبهم من الأطفال والنساء.

وذكر المصدر العسكري أن وحدة من الجيش دمرت عربة ومربض هاون لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قرية أبو حنايا الواقعة على بعد نحو “30” كم شرق مدينة سلمية.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اشتبكت مع إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” على محور تلدرة – الرملية في ريف سلمية الغربي على بعد نحو 55 كم شرق مدينة حماة.

وبين المصدر أن الاشتباكات انتهت “بسقوط أغلبية الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير عربة مزودة برشاش لإرهابيي التنظيم التكفيري”. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: