الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

الإرهابيون يمنعون المدنيين من مغادرة الأحياء الشرقية… محافظ حلب: اتخاذ جميع الإجراءات لاستقبال الأهالي في مراكز إقامة مؤقتة
November 05, 2016 12:32

الإرهابيون يمنعون المدنيين من مغادرة الأحياء الشرقية… محافظ حلب: اتخاذ جميع الإجراءات لاستقبال الأهالي في مراكز إقامة مؤقتة

كل الأخبار / حلب- سانا

منعت التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” المنتشرة في الأحياء الشرقية لمدينة حلب المدنيين من المغادرة قبل ساعات من انتهاء المهلة الإنسانية التي أعلنت عنها القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة.

وأفاد مراسل سانا في حلب بأن التنظيمات الإرهابية تمنع المدنيين من مغادرة الأحياء الشرقية والاستفادة من المهلة الإنسانية اليوم وذلك للاستمرار في اتخاذ الأهالي دروعا بشرية حيث لم يخرج عبر المعابر الثمانية أي من الأهالي حتى ظهر اليوم.

ولفت محافظ حلب حسين دياب خلال قيامه بجولة على معبر بستان القصر إلى أن المحافظة اتخذت جميع الإجراءات ووفرت الإمكانيات اللازمة لاستقبال الأهالي من أحياء حلب الشرقية ونقلهم إلى مراكز إقامة مجهزة بجميع الاحتياجات الأساسية.

وبين المحافظ أن فرق الاستقبال والطواقم الطبية والإغاثية وسيارات الإسعاف ووسائط النقل على أهبة الاستعداد عند المعابر الانسانية منذ الصباح لنقل المدنيين الذين يخرجون من الأحياء الشرقية إلا أن الإرهابيين قاموا بمنع الأهالي من الخروج بقوة السلاح ولم يخرج أحد من هذه المعابر.

وتسري منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم في مدينة حلب مهلة إنسانية بهدف اخلاء المدنيين والجرحى من الاحياء الشرقية إضافة إلى مغادرة المسلحين عبر المعابر الثمانية التي خصصتها وحدات الجيش العربي السوري بالتنسيق مع الجانب الروسي.

وفي هذا السياق قال مراسل سانا في حلب: إن التنظيمات الإرهابية استهدفت بعد ظهر اليوم معبر الكاستيلو بـ 7 قذائف صاروخية حيث تتواجد سيارات الاسعاف واللجان المختصة لاستقبال الأهالي والجرحى والمرضى من أهالي الأحياء الشرقية.

ولفت المراسل إلى إصابة مراسل قناة الاخبارية السورية الزميل وليد هنايا بشظايا إحدى القذائف التي أطلقها الإرهابيون على معبر الكاستيلو.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الأول من الشهر الجاري عن منح مهلة إنسانية تستمر 10 ساعات اليوم الجمعة تكون خلالها جميع المعابر الإنسانية المعلنة سابقا مفتوحة لخروج المسلحين ومن يرغب من المدنيين داعية جميع المسلحين إلى وقف الأعمال القتالية والاستفادة من فرصة المهلة الإنسانية ومغادرة المدينة مع أسلحتهم الفردية عبر معبر الكاستيلو شمالا ومعبر سوق الخير- المشارقة باتجاه إدلب. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: