الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

محافظ اللاذقية: السيطرة الكاملة على جميع الحرائق التي نشبت في منطقة القرداحة بريف المحافظة
November 21, 2016 15:43

محافظ اللاذقية: السيطرة الكاملة على جميع الحرائق التي نشبت في منطقة القرداحة بريف المحافظة

كل الأخبار / اللاذقية- سانا

أعلن محافظ اللاذقية إبراهيم السالم أنه تم إخماد جميع الحرائق التي نشبت في منطقة القرداحة بريف المحافظة والسيطرة عليها بالكامل مشيرا إلى أن التحقيقات ما تزال مستمرة لمعرفة أسباب اندلاعها.

وأوضح السالم خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بمبنى المحافظة أن حرائق أمس ألحقت أضرارا بحوالي 130 هكتارا من الغابات وأشجار الزيتون 60 بالمئة منها أشجار حراجية و40 بالمئة أشجار زيتون مثمرة وغيرها من المحاصيل الزراعية الأخرى.

ولفت السالم إلى متابعة رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس والإشراف المباشر لوزراء الإدارة المحلية والبيئة والزراعة على سير عمليات إخماد الحرائق.

وأوضح المحافظ أن الحرائق بدأت أمس من البسيط والشيخ حسن والمحمودية والقرعانية شمال المحافظة وتمت السيطرة عليها مباشرة وتجددت الحرائق اليوم في ريف منطقة القرداحة حوالي الساعة السابعة صباحا ابتداء من النميسة إلى المعلقة إلى ديروتان وكفر زلا وبيت سوهين وديرزنون ومناطق أخرى واستطاعت فرق الإطفاء السيطرة عليها بالتعاون مع عناصر الشرطة الذين توزعوا لحفظ الأمن والنظام وأرواح المواطنين وممتلكاتهم الشخصية ولتسهيل عمل فرق الإطفاء.

وأشار السالم إلى أن الحرائق انتشرت بشكل سريع بسبب تطاير كرات اللهب جراء الرياح الشديدة ليلا وصباح اليوم والتي وصلت سرعتها إلى أكثر من 50 كيلومترا بالساعة.

وبين المحافظ أنه شاركت بعمليات الاطفاء فرق من محافظات اللاذقية وحمص وطرطوس وحماة وفوج مصفاة بانياس بحوالي 90 سيارة إطفاء وصهاريج مياه إضافة إلى صهريج مخصص للوقود زود سيارات الإطفاء العاملة على إخماد الحرائق بـ 25 ألف ليتر وقود في مكان الحرائق.

ولفت المحافظ إلى أن أحد سائقي سيارات الإطفاء تمكن من فك الحصار عن حوالي 30 عنصرا من فرق الإطفاء ما تسبب باحتراق سيارته بالكامل دون أن يصاب بأذى فيما اقتصرت الأضرار التي نجمت عن الحرائق على الماديات موضحا بأن سيارات الإطفاء ما تزال موجودة في مكان الحرائق تحسبا لأي أمر طارئ قد يحدث في المنطقة.

وأشار السالم إلى تشكيل لجان خاصة وتكليف قيادة الشرطة بإجراء التحقيقات اللازمة وانه ستتم المباشرة بها اعتبارا من يوم غد بتقدير الأضرار التي لحقت بالمواطنين واتخاذ الإجراءات المناسبة.

وفي سياق متصل اندلعت اليوم عدة حرائق في مدينة جبلة وريفها تمت السيطرة على بعضها فيما تواصل فرق الاطفاء المختصة إخماد الأخرى.

وفي تصريح لمراسل سانا بين قائد فوج الاطفاء باللاذقية النقيب مهند جعفر أنه تمت السيطرة بالكامل على الحريق الذي نشب مساء اليوم في مساحات زراعية بمحيط قرية الرميلة بمدينة جبلة واتى على عدة دونمات مزروعة بالقصب واشجار الزيتون مشيرا إلى أنه تجري حاليا عمليات التبريد بالموقع.

ولفت جعفر إلى أن عناصر فوج الاطفاء استطاعوا أيضا اخماد حريق في محيط قريتي القلايع والرويسية بريف جبلة أسفر عن أضرار بمساحات من الأراضي الحراجية الزراعية فيما تواصل الفرق عملها لإخماد حريق نشب في سوق البازار بمدينة جبلة.

وبين جعفر أن العوامل الجوية وسرعة الرياح ساهمت بانتشار هذه الحرائق وخلقت صعوبات أمام فوج الاطفاء والدفاع المدني. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: