الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

بعد اطلاعه على الامتحانات التحريرية لمسابقة سانا.. وزير الإعلام: المؤسسات الإعلامية مستمرة في إجراء المسابقات حسب الحاجة-فيديو
November 26, 2016 15:22

بعد اطلاعه على الامتحانات التحريرية لمسابقة سانا.. وزير الإعلام: المؤسسات الإعلامية مستمرة في إجراء المسابقات حسب الحاجة-فيديو

كل الأخبار / سانا

أجرت الوكالة العربية السورية للانباء سانا بالتعاون مع جامعة دمشق اليوم الامتحانات التحريرية للمقبولين من المتقدمين الى المسابقة التي أعلنت عنها فى اب الماضى وذلك فى كلية الحقوق بالجامعة.

وأكد وزير الاعلام المهندس محمد رامز ترجمان فى تصريح صحفى عقب جولته على القاعات الامتحانية أن وزارة الاعلام والموءسسات التابعة لها “حريصة على التعاقد مع الكوادر الشابة والمهنية ذات الكفاءة العالية لأن العمل الإعلامى إبداعى وليس وظيفيا” معتبرا أن “هذا النوع من المسابقات تكون له طبيعة خاصة من حيث الأسئلة وشموليتها”.0000

وبين الوزير ترجمان أن موضوع المسابقات فى المؤسسات الإعلامية مرتبط بحاجة كل مؤسسة والملاكات العددية لديها لافتا الى أن “مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع ستعلن قريبا عن مسابقة.

كما أكد وزير الاعلام أهمية رفد الوسائل الاعلامية بالاختصاصات المطلوبة على تنوعها للنهوض بالعمل الاعلامي عموما مشيرا إلى أن المؤسسات الاعلامية مستمرة في اجراء المسابقات ” التي ستتكرر كل فترة زمنية وفقا للاحتياجات المطلوبة في كل مؤءسسة على حدة”.

وقال الوزير “اطلعنا على آلية الامتحانات واستفسارات وتساؤلات بعض المتقدمين للمسابقة” مجددا أهمية استقطاب الاعلاميين الخريجين الإكاديميين والموهوبين المؤهلين بشكل جيد ولا سيما خلال هذه المرحلة التي تخوض فيها سورية معركتها ضد الإرهاب.

وتشتمل المسابقة على امتحان تحريري ومقابلة شفوية ومعامل تثقيل بحيث يكون مجموع الدرجات الاجمالي 100 درجة تتوزع على امتحان تحريري مؤتمت له 70 درجة يتألف من أسئلة من ضمن الموءهل والاختصاص العلمي للمتسابق والقانون الاساسي للعاملين فى الدولة رقم 50 لعام 2004 واللغة العربية والثقافة العامة ويشترط للنجاح حصول المتسابق على مجموع درجات لا يقل عن 50 درجة.5555

تتضمن المسابقة مقابلة شفوية من 15 درجة تجري للمتسابقين الناجحين في الامتحان التحريري إضافة الى معامل التثقيل لقدم التسجيل فى مكتب التشغيل 15 درجة.

وكانت وكالة سانا أعلنت بداية الشهر الجاري عن أسماء المقبولين للتقدم إلى المسابقة والاختبار اللذين أعلنت عنهما نهاية اب الماضى للتعاقد مع 155 من المواطنين فى وظائف من كل الفئات للعمل لديها فى الإدارة المركزية بدمشق وعدد من مكاتبها بالمحافظات.

 

 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: