الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

تقدم كبير لجيشنا الباسل في حي الخالدية بحمص والراشدين بحلب والقضاء على أعداد من الإرهابيين في أرياف درعا وإدلب ودمشق
July 25, 2013 11:40


كل الأخبار- سانا
دمرت وحدات من جيشنا الباسل اليوم عددا من تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في عدد من قرى وبلدات حمص ودرعا وإدلب وحماة وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.
وقال مصدر مسؤول إن وحدات من جيشنا الباسل حققت تقدما كبيرا في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة بحي الخالدية في مدينة حمص.
وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إن بواسل جيشنا تجاوزوا المنطقة التي تقع فيها مدرسة الأمويين والأبنية الواقعة في الجهة الشرقية منها.
وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعوها في الشوارع والأبنية السكنية قبل أن يسقطوا قتلى ومصابين.
وأفاد المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها ودمرت أسلحتها في أحياء الخالدية وباب هود والورشة والحميدية وجورة الشياح وقرب جامع شمسي باشا بالقصور في مدينة حمص.
وأضاف المصدر إنه تم التصدي لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل إلى حيي عشيرة والقرابيص وإيقاع جميع أفرادها قتلى ومصابين في حين دمرت وحدات من جيشنا الباسل رشاشات ثقيلة وتجمعات للإرهابيين في الدار الكبيرة وتلبيسة والغنطو والمشجر الجنوبي وبيت حجو والرستن وعين حسين وتل حر بنفسه بريف حمص.
ولفت المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل نفذت عدة عمليات نوعية ضد أوكار الإرهابيين في قرى وبلدات جب الأحمر والسرمانية وحللوز العالية وبشلامون والبارة واحسم ومعردبسي وكفر رومة وخان السبل ودير سنبل وشنان بريف إدلب ودمرت لهم رشاشات ثقيلة وأسلحة وذخيرة متنوعة كما تم القضاء على مجموعات إرهابية حاولت قطع طريق الغاب جسر الشغور في منطقة الرمانية ودمرت أسلحتها وذخيرتها وأدوات إجرامها.
وفي ريف درعا دمرت وحدات من جيشنا الباسل أوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة في محيط جسر تبنة والكرك الشرقي والمليحة الغربية وبصرى الشام ونوى وصيدا الجولان ومحور البصالة والمقرز ونوى.
إلى ذلك ذكر المصدر أنه تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى ومصابين كانت ترتكب أعمال سلب ونهب وقطع للطرقات على طريق محردة معرزاف بريف حماة.
تدمير مستودعات أسلحة وذخيرة لإرهابيي جبهة النصرة والقضاء على أعداد منهم في حلب وريفها
وحققت وحدات من جيشنا الباسل تقدما كبيرا بملاحقة إرهابيي جبهة النصرة في حي الراشدين ودمرت لهم مستودعات أسلحة وذخيرة في سلسلة عمليات نفذتها اليوم ضد أوكارهم أسفرت عن إيقاع العشرات منهم قتلى ومصابين في حلب وريفها.
وأفاد مصدر مسؤول لمراسلة سانا إنه تم تدمير أوكار وتجمعات وأسلحة وذخيرة للإرهابيين قرب مبنى البحوث الزراعية وعند معمل التركي وجانب خزان المياه في قرية منغ في ريف حلب الشمالي وإيقاع العديد منهم قتلى ومصابين.
وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل دمرت تجمعات لإرهابيين من جبهة النصرة في تل رفعت وقرب معمل الزجاج ومحيط مشفى الكندي وقرية حيلان في محيط سجن حلب المركزي بينما قضت وحدات أخرى على مجموعات إرهابية مسلحة في منطقة المعامل بقرية كفر حمرا وقرب معملي النشاء والسكر في قرية المنصورة.
وأشار المصدر إلى تدمير /3/ مستودعات أسلحة وذخيرة للإرهابيين والقضاء على العشرات منهم في منطقة المزارع بخان العسل وقرب جمعية الصحفيين وفيلا زعرور وشمال المقبرة ومن بين القتلى الإرهابي أسامة الشهابي.
وفي قرية أورم الصغرى دمرت وحدة من جيشنا الباسل مدفعا عيار /23/ مم مضادا للطيران ورشاشا ثقيلا لمجموعة إرهابية من /جبهة النصرة/ وأوقعت معظم أفرادها بين قتيل ومصاب. وفي مدينة حلب أفاد المصدر ان وحدات من جيشنا الباسل أحرزت تقدما كبيرا في ملاحقتها لفلول إرهابيي /جبهة النصرة/ في حي الراشدين وأوقعت العديد منهم قتلى وفككت عشرات العبوات الناسفة زرعها الإرهابيون في الحي.
إلى ذلك اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع أفراد مجموعات ارهابية في أحياء العامرية والزبدية والحيدرية وبستان الباشا وقرب مشفى العيون في الشعار وأوقعت قتلى بين صفوفها ودمرت أدوات إجرامها.
العثور على نفق للإرهابيين في حرستا يستخدمونه لاستهداف المواطنين والمسافرين على طريق دمشق/حمص
وفي ريف دمشق أوقعت وحدات من جيشنا الباسل أعداداً من القتلى في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة خلال عملياتها اليوم في الغوطة الشرقية وريف دمشق وعثرت على نفق على أطراف مدينة حرستا كان الإرهابيون يستخدمونه لاستهداف المواطنين والمسافرين على طريق دمشق/حمص.
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا إنه تم إيقاع أفراد مجموعات ارهابية مسلحة قتلى ومصابين قرب شركة شموط وشرق شركة كارز للسيارات في مدينة حرستا وتدمير اسلحتهم وذخيرتهم.
وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل عثرت على نفق يمتد من شركة ملوك للسيارات في المزارع الغربية من طريق دمشق حمص باتجاه مدينة حرستا بطول أكثر من مئة متر وعرض مترين ونصف المتر وارتفاع مترين وضبطت بداخله عددا من العبوات الناسفة وأدوات حفر كاملة ومساند على مدخل النفق لاستهداف المارة على الطريق.
وأشار المصدر إلى إن وحدات من جيشنا الباسل واصلت عملياتها في ملاحقة الارهابيين في حي برزة ودمرت لهم جرافة كانوا يستخدمونها في اعمالهم الارهابية في حين تم القضاء على كامل أفراد مجموعة ارهابية في حي القابون.
ولفت المصدر إلى تدمير تجمعات وأوكار للإرهابيين في بلدة عربين ومزارع العب بدوما والقضاء على العديد منهم بينما تم ايقاع عدد من الارهابيين قتلى خلال ملاحقتهم في يبرود ومزارع دير سلمان والبحارية في عمق الغوطة الشرقية وتدمير عتاد واسلحة كانت بحوزتهم.
وفي الحجر الأسود نفذت وحدة من جيشنا الباسل سلسلة عمليات نجم عنها القضاء على معظم أفراد مجموعة ارهابية تسمي نفسها /سرايا الحق/ مع متزعمها /أسامة الحموي/ وتدمير أسلحة وعتاد كان بحوزتهم وبموازاة ذلك تم تدمير رشاشات وبنادق ألية والقضاء على عدد من الارهابيين في بلدة حجيرة بالريف الجنوبي لدمشق.
وذكر مصدر عسكري إن وحدة من جيشنا الباسل تصدت لمحاولة مجموعة ارهابية مسلحة الاعتداء على احدى النقاط العسكرية قرب أبو الشامات بريف دمشق وأوقعت 3 من أفرادها قتلى وأصابت آخرين قبل أن تصادر كميات من الاسلحة كانت بحوزتهم بينها قاذف آر بي جي و/7/ بنادق الية وكمية كبيرة من الذخيرة المتنوعة.
إلى ذلك تصدى أهالي بلدة المشرفة في منطقة النبك لمجموعة إرهابية من /جبهة النصرة/ حاولت الدخول إلى بلدتهم وأوقعوا معظم أفرادها قتلى وألقوا القبض على آخرين وصادروا لهم سيارة مزودة برشاش ثقيل.



  عدد المشاهدات: 7155

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: