الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

أكثر من 160 متقدما لامتحان الجدارة القيادية في المعهد العالي لإدارة الأعمال-فيديو
May 22, 2017 13:32

أكثر من 160 متقدما لامتحان الجدارة القيادية في المعهد العالي لإدارة الأعمال-فيديو

كل الأخبار / سانا

قدم اليوم أكثر من 160 شخصاً ممن اتبعوا برنامج الجدارة القيادية الذي تنفذه وزارة التنمية الإدارية امتحاناتهم في المعهد العالي لإدارة الأعمال “هبة”.

وفي تصريح صحفي عقب جولتها الاطلاعية على سير العملية الامتحانية أوضحت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف أن الامتحان اليوم عبارة عن نهاية مرحلة لمتبعي برنامج الجدارة القيادية خلال العام الماضي حيث بلغ عددهم ما يفوق 440 متقدما على عدة دورات تم تنفيذها بوزارة التنمية الإدارية والتي استهدفت شريحة القادة الإداريين من مرتبة معاون وزير ومدير عام ومدير مركزي وضمن هذه الشريحة الإدارة الوسطى.

وأشارت سفاف إلى أن الاختبار لا يحمل طابع الرسوب والنجاح وإنما هو اختبار صقل عام تمت فيه مراعاة توزع الأسئلة وبساطتها على جميع المواد التخصصية التي تم تحضيرها وأيضا محور الثقافة العامة التي تشكل داعما في العمل القيادي لافتة الى أن القائد الإداري لا يمكنه العمل بمعلومات تخصصية فقط إنما يحتاج إلى المعلومات التي تزيد المحاكمة المنطقية.

وبينت سفاف أن علامة اجتياز الاختبار هي الحصول على سبعين بالمئة حيث سيكون كل من يحققها في المرحلة التالية وهي مرحلة البحث التطبيقي وتكمن أهميتها في أنها تقوم على إعداد ورقة عمل عن الرؤى المستقبلية لتطوير القطاع أو المؤسسة التي يعمل بها المتقدم للبرنامج وتمكينه من أدوات العمل الجماعي للخروج برؤى جماعية.

وأوضحت سفاف أن فريق البحث التطبيقي ممكن أن يتكون من 4 إلى 8 أشخاص من كل وزارة أو مؤسسة أو قطاع ثم تعرض أبحاثهم المنجزة على لجان مختصة بكل قطاع تشمل خيرة خبرات البلد بإشراف الوزارة بحيث تكون الضابط للعملية وليس المقيمة وبعدها يتم عرض المناقشة أمام لجنة والمقبولون يحصلون على الشهادة المتقدمة في الكفاءة القيادية.

ولفتت سفاف إلى أن المراحل السابقة هي مرحلة الحضور التي تمت العام الماضي وكل من حقق نسبة 85 بالمئة تقدم لمرحلة الاختبار المؤتمت مبينة أن المشاريع المستقبلية للوزارة هي ربط شهادة الجدارة القيادية باستلام المواقع القيادية.

من ناحيته أكد عميد المعهد العالي لإدارة الأعمال الدكتور حيان ديب الحرص على تسهيل عملية تقديم الامتحانات مشيرا إلى أن التصحيح لاحقا يتم في المعهد وإصدار النتائج بمشاركة الوزارة.

 

 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: